banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

الجديدة:سيارة أجرة كبيرة تقتل شخصين باثنين اشتوكة-الجديدة الأن-

نشر بتاريخ 06 كانون1/ديسمبر 2016
كتب بواسطة: الجديدة الآن

moteur.jpg

وقعت حادثة سير مميتة بجماعة اثنين اشتوكة بإقليم الجديدة صباح يوم الثلاثاء 6 دجنبر 2016 ، بعد أن اصطدمت سيارة أجرة كبيرة بدراجة نارية يمتطيها شخصين أحدهما  عون  سلطة و الأخر كان  برفقته ، مما أدى إلى مصرع المرافق  في الحين، فيما توفي عون السلطة في طريقه للمستشفى محمد الخامس بالجديدة .

وكان عون السلطة و مرافقه متجهان إلى مقر الجماعة ذلك اليوم ليتفاجأن بقدوم سيارة الأجرة كانت قادمة نحوهما إلى حدوث اصطدام قوي، وقد حضرت عناصر الدرك لتحديد أسباب الفاجعة.

 

 

الجديدة : فضيحة تهدد سلامة المواطنين بإقليم الجديدة - الجديدة الان

نشر بتاريخ 04 كانون1/ديسمبر 2016
كتب بواسطة: الجديدة الآن

15317840_918737128256440_5848081841213873343_n.jpg

يعرف السوق الأسبوعي بجماعة سبت سايس بإقليم ااجديدة وضعية مزرية و حالة بيئية كارتية بكل المقاييس ، و خصوصا الحالة التي تعيشها مجازر الجماعة ومرافقها ، و ما تشكله من مخاطر على صحة المواطنين المغاربة و القاصدين لهذا السوق.

حيث بات هذا السوق يشكل نقطة سوداء بإقليم الجديدة ، و في اتصال برئيس المكتب الجهوي و المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع مدينة الجديدة، قد عاينت الحالة التي أصبحت عليها المجزرة لذبح الدواجن ، و أكدت ذات الجمعية أن المجزرة تنعدم فيها أبسط شروط السلامة الصحية في ظل غياب الطبيب البيطري المسؤول عن سلامة الدواجن من الأمراض و مراقبتها قبل ولوجها للسوق وبيعها للمواطنين,

كما أن غيابه يوم السبت مع إنعقاد السوق يطرح عدة تساؤلات، كما ساهم غيابه في انتشار الذبيحة السرية بالسوق ، مما يشكل تهديدا صريحا على صحة المواطنين في ظل غياب مرافبة صارمنة من الجهات المعنية.

كما أن المذبح لا يتوفر على صنبور للمياه لغسل الدواجن بالإضافة إلى تراكم ريشها الذي وصل سمك المتراكم للريش لأزيد من 90 سنتم ، بالإضافة إلى الروائح الكريهة التي تزهق منها النفوس من جراء انعدام نظافة المكان منذ عدة شهور من طرف الجماعة، و عدم توفر المجزرة على باب ،مما أصبح المكان مطرحا للتبول و قضاء حوائج أخرى و دخول الكلاب الضالة إليه.
كما لوحظ تواجد منفذ صغير حيث يقوم بعض الأشخاص بإخراج الدواجن المذبوحة منه قبيل وصول الطبيب البيطري و خوفا من تصويرهم من طرف مسؤولي الجمعية تحت أنظار السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي الذين عاينوا الفضيحة.
 وفي ظل كل هذا تبقى صحة و سلامة المواطن في خطر ، إن لم تتحرك الجهات المعنية و فتح تحقيق نزيه في الموضوع مع تقديم المسؤولين للعدالة و كل من تبت تورطه في القضية.

 

الجديدة : غرق ثلاثة عمال بقناة للصرف الصحي بضواحي الجديدة و نقل أحدهم في حالة غيبوبة للمستشفى الإقليمي بالجديدة - الجديدة الان

نشر بتاريخ 04 كانون1/ديسمبر 2016
كتب بواسطة: الجديدة الآن

15349649_918756501587836_8063330732521510504_n.jpg

عاينت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بسيدي اسماعيل و عدد من المواطنين يوم أمس الجمعة 03 دجنير الجاري حوالي الساعة الثالثة و النتصف مساء ، مشهدا مأساويا كاد أن يودي بحياة ثلاثة عمال غرقوا في قناة للصرف الصحي و تهاوت عليهم الأتربة ، بسبب خطإ ارتكبه سائق إحدى الجرافات التي كانت تقوم بأشغال تهيئة قنوات الصرف الصحي بسيدي اسماعيل التابعة لإحدى الشركات حسب شهود عيان ، وذلك بالقرب من الوكالة البنكية القرض الفلاحي بمدينة سيدي اسماعيل بإقليم الجديدة.

و قد تمكن باقي العمال الذين يشتغلون بذات الورش و السلطات المحلية من إنقاذ 3 عمال نقل واحد منهم في حالة غيبوبة إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة ، في حين أصيب إثنين آخرين برضوض و إصابات متفاوتة الخطورة ، وقد ظل العامل الثالث عالقا بسبب غرق نصفه السفلي في التربة و سط قناة الصرف الصحي.
وقد تجمهر العديد من المواطنين و المتتبعين بمكان الحادثة المأساوية ، حيث تابعوا عمليات الانقاذ ، حيث خلف الحادث الماساوي لديهم تذمرا كبيرا كما طالبوا بفيتح تحقيق لتعميق البحث و الوقوف حول ملابسات الحادثة ، كما أن عناصر الوقاية المدينة الذين نقلوا العمال إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة وصلوا في وقت متأخر لعين المكان.
 

الجديدة : اعتقال الملقب ب " السر " مباشرة بعد ارتكابه لجريمة قتل بشعة بالقرب من الحي البرتغالي - الجديدة الان

نشر بتاريخ 30 تشرين2/نوفمبر 2016
كتب بواسطة: الجديدة الآن

مسرح-الجريمة.jpg

علمت الجديدة الان أن أحد المتشردين الذي يتخذ من حدائق مدينة الجديدة مسكنا له ، قد أقدم على قتل صديق له كان يرافقه يوم أمس التلاثاء (29 نونبر 2016) بحديقة عبد الكريم الخطابي بالقرب من الحي البرتغالي بمدينة الجديدة ، حيث أفادت مصادر أن الجاني طعن الضحية بسكين من الحجم الكبير كان لا يفارقه أثناء تنفيذه لعمليات السطو على أمتعة الغير من مارة وسكان.

أطوار الجريمة النكراء التي تحولت الى جريمة دموية نتجت عن عراك بين الصديقين ، ليفاجأ الضحية بالمتشرد الملقب ب " السر " يحمل سكينا من الحجم الكبير ويوجه له طعنة قاتلة قبل أن يعثر عليه المارة غارقا في حمام من الدم ، فيما بقي " السر " يتجول بكل برودة دم معتقدا أنه لم يجهز على الضحية.

هذا وقد تمكنت الشرطة القضائية ساعات قليلة بعد ارتكاب " السر " للجريمة التي اهتز لها الرأي العام من اعتقاله ، فيما نقلت سيارة إسعاف الضحية الى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بالجديدة.   

 

الجديدة:عاجل.جريمة قتل راح ضحيتها شاب بحي المنار بالجديدة-الجديدة الأن-

نشر بتاريخ 29 تشرين2/نوفمبر 2016
كتب بواسطة: الجديدة الآن

lavage.jpg

اهتزت مدينة الجديدة بحي منار قبل قليل (مساء الثلاثاء 29 نونبر 2016 ) على وقع جريمة قتل، نتيجة الضرب و الجرح دون نية  القتل،  راح ضحيتها شاب  و المسمى قيد حياته "المهدي" و البالغ من العمر 24 سنة.

و تعود تفاصيل الحادث إلى ليلة الأمس حول نقاش إحتدى بين الضحية "المهدي" و القاتل "عبد الرحيم" البالغ من العمر 34 سنة، وهما بالأحرى أبناء العم  و يشتغلان  إلى جانب شخص ثالث داخل  محل لغسل السيارات بحي المنار(قرب مقهى فالورة)، والذي يعود ملكيته إلى أخت القاتل، و نهار اليوم لم يقما بفتح المحل كالمعتاد، نظرا لتزايد الخصام بينهما ليتطور إلى شجار حاد، مما أدى إلى حدوث جريمة قتل ، و يجهل لحد الآن سبب الخلاف بينهما.

و قد  تم نقل الضحية إلى مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بالجديدة.

ولنا عودة للموضوع  بالتفصيل

 

الصفحة 1 من 170

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك