حوادث

الجديدة : إصطدام سيارة بشجرة يخلف قتلى و جرحى بإقليم الجديدة - الجديدة الان

azemmour mort.jpg

شهدت جماعة اثنين اشتوكة بإقليم الجديدة يوم الاحد 4 شتنبر الجاري ، وبالضيط عند النقطة الكيلومترية 600 قرب دوار حيان حادثة سير مميتة بالطريق الوطنية الرابطة بين الجديدة و الدار البيضاء ، إثر اصطدام سيارة بشجرة على هامش الطريق ، تسببت في وفاة ثلاث ركاب كانوا على متن سيارة عائلية و إصابة 6 آخرين أصابتهم خطيرة .

و في السياق ذاته ، تعود تفاصيل الحادثة إلى صباح يوم الأحد 3 شتنبر الجاري ، حيث أفاد مصدر مطلع أن الأشخاص التسعة كانوا على متن سيارة عائلية من الحجم الكبير بعد أن اصطدامت بشجرة على قارعة الطريق ، حيث لقيت 3 نساء مصرعهن في الحين ، بينما 6 أشخاص اخرين أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة .

و فور علمها بالخبر انتقلت عناصر الدرك الملكي و الوقاية المدنية لعين المكان للسهر على نقل المصابين إلى المستشفى المحلي بازمور لتقديم الإسعافات الأولية فيما تم نقل جثت الضحايا الثلاثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الاقليمي بالجديدة ، تمهيدا لتسليمها إلى أسر الضحايا من أجل دفنها ، فيما تم جر السيارة صوب المحجز البلدي بآزمور .

الجديدة : قتيل و جرحى في حادثة سير مروعة بالطريق الجهوية 301 - الجديدة الان

 

21032809_1088055811324570_5768036862555648046_n.jpg

عرفت الطريق الجهوية رقم 301 الرابطة بين مدينة الجديدة و الوليدية مساء يوم الأربعاء 23 غشت 2017 حادثة سير خطيرة وسط المقطع الطرقي المتواجد بالمركب الكيماوي الجرف الأصفر التابع ترابيا لجماعة مولاي عبد الله أمغار بإقليم الجديدة .

الحادث المأساوي نتج عن اصطدام وقعت فصولها الدموية بين سيارة إسعاف تابعة للمجلس الجهوي لجهة دكالة عبدة و سيارة عائلية كانت متجهة إلى المنتجع السياحي سيدي عابد ، و قد أسفر هذا الإصطدام القوي عن مصرع سائق السيارة العائلية و إصابة خمسة أفراد آخرين من بينهم سائق دراجة عاية و راجلان كانا يسيران بجانب الطريق بدوار أولاد زيد وسط الجرف الاصفر .

وتفيد مصادر الموقع أن السيارتين كانتا تسيران في الاتجاه المعاكس بسرعة كبيرة ، مما أدى إلى تغيير اتجاه سيارة الإسعاف التابعة للمجلس الجهوي لجهة دكالة عبدة وألحق بالسيارتين معا أضرارا وصفت بالبليغة.

وفور علمها بالخبر هرع رجال الدرك الملكي بسيدي بوزيد للمعاينة و فتح تحقيق في الموضوع و تنظيم حركة السير و تحرير محضر قانوني في النازلة ، كما حلت فرقة من الوقاية المدنية بالجديدة إلى عين المكان ونقلت المصابين إلى قسم المستعجلات لتلقي الإسعافات الضرورية.

و تعرف الطريق الجهوية 301 عموما وعلى مستوى جماعة مولاي عبد الله حوادث سير خطيرة تخلف سنويا قتلى و جرحى و خسائر مادية بسبب عدم احترام قانون السير خاصة فصل الصيف الذي تعرف فيه هذه الطريق حركة سير بوتيرة مرتفعة بسبب إقبال الزوار على المنتجعات السياحية و الشواطئ .

و قد عرفت نفس النقطة الكيلومترية حادثة سير مماثلة يوم الأحد 20 غشت 2017 بين ثلاث سيارات خلفت خسائر مادية فادحة ، فمزيدا من الحيطة والحذر مع الإصلاحات التي تعرفها هذه الطريق و التي ستستغرق وقتا طويلا في حالة عدم توفير المعدات اللوجيستيكية الكفيلة بإنهاء الحالة المزرية التي عاشتها لمدة زمنية طويلة ...

 

21076889_351896845246652_767238285_n.jpg

الجديدة : بالصور غرق سفينة لصيد الرخويات بسواحل الجرف الأصفر - الجديدة الان

21015256_880094162144077_154516871_n.jpg

إستقبل المستشفى الإقليمي بالجديدة في حدود الساعة الخامسة مساءا سبعة ناجين ، إثر غرق سفينة مخصصة لصيد الرخويات بالقرب من سواحل الجرف الأصفر في مازال البحث جاريا عن مفقودين أخرين .

و تعود رواية غرق السفينة حسب رواية أحد الناجين لموقع " الجديدة الان " ، أنه خلال مغادرتهم لميناء الجرف الأصفر في اتجاه سواحل مدينة الجديدة و على بعد 8 أميال و في حدود الساعة الثالثة من صباح يوم الثلاثاء 22 غشت الجاري ، تفاجأوا بقدوم سفينة كبيرة ( هويتها مجهولة ) مخصصة لنقل البضائع و التي كانت متجهة نحو جنوب المغرب ، و بالرغم من الإشارات التي أرسلها هؤلاء الناجين لربان السفينة التجارية من أجل التوقف و الانحراف عن مسارهم ، إلا أن الاصطدام كان قويا و نتج عنه غرق سفينة الصيد .

 

21015190_880094208810739_1871598546_n.jpg

و قال أحد الناجين ( ببكاء شديد ) لموقع " الجديدة الان " : " كانت السفينة التجارية تشعل ضوءا أحمرا مما يعني أنها متوقفة لكن تفاجأنا بقدموها بسرعة كبيرة نحونا ، مما أدى إلى اصطدامها بنا و غرق السفينة ، و بقينا في أعماق البحر نذكر الله و نصارع الامواج ، الى أن تم إنقاذنا في حدود الساعة الواحد زولا ، و نشكر الله على نجاتنا " .

و أضافوا متسائلين : " لماذا ربان السفينة التجارية لم يبلغوا عنا لدى السلطات بغرقنا وسط البحر و أكملوا سيرهم نحو جنوب المغرب " ؟ .

لنا عودة في الموضوع.

 

21015460_880094138810746_74024271_n.jpg

الجديدة : " الواتساب " يكشف عن خيانة متزوجة مغربية لزوجها المهاجر - الجديدة الان

khiana zawjia.jpg

أحالت عناصر الدرك الملكي بسيدي اسماعيل، على وكيل الملك بابتدائية الجديدة الجمعة الماضي، امرأة متزوجة رفقة خليلها في حالة اعتقال.

و أوردت الصباح أن المتهمين تم إيقافهما إثر شكاية تقدم بها زوجها المهاجر لعناصر الدرك الملكي بسيدي اسماعيل ، و أفاد في محضر الإستماع أنه تزوج المتهمة منذ 4 سنوات رزق خلالها بطفل، ولأنه يعمل بإيطاليا فإنه لا يتردد على منزله سوى مرتين في السنة، وأضاف أنه يوفر لمنزله كل ما يلزم من حاجيات ويرسل لزوجته مبلغ ألفي درهم شهريا.

وخلال شهرين تقريبا قدمت عنده شقيقته بايطاليا وأخبرته بأن زوجته تقيم علاقة غير شرعية بأحد الأشخاص، الذي يعمل مستخدما بمركز تجاري بسيدي اسماعيل وبعد سماعه الخبر لم يول للأمر أهمية وبعد إصرار شقيقته ومواجهتها له بتسجيلات صوتية هاتفية بين زوجته وخليلها، طلب الزوج من مشغله إجازة لشهر للوقوف على حقيقة الأمر، وبعد دخول المغرب استفسر زوجته عن الأمر وبعدما واجهها بالتسجيلات الصوتية اعترفت له بذلك.

وأضاف الزوج في تصريحاته أنه بعد التحريات التي قام بها أخبره ابن خاله أنه سبق له أن شاهد زوجته وحدها تخرج من المنزل الذي يكتريه خليلها.

واستمعت عناصر الضابطة القضائية إلى الزوجة المتهمة التي اعترفت بعلاقتها بخليلها وأكدت أنه بعد ولادتها لابنها أصبحت علاقتها بزوجها متوترة ويضربها وأنه في آواخر السنة الماضية تعرفت على خليلها الذي يعمل مستخدما بأحد المراكز التجارية بسيدي اسماعيل، حيث تطورت علاقتهما وأصبحا قريبين من بعضهما البعض بعدما أصبحت تبعث له صورا تخصها عبر الواتساب وكانت تزوره بمنزله وسبق لها أن مارست معه الجنس مرة واحدة.

وأكدت أن أخت زوجها عن طريق الصدفة هي من اكتشفت صورا وتسجيلات صوتية لخليلها في محتوى هاتفها المحمول، مؤكدة أنها اعترفت لزوجها بعلاقتها بخليلها وأنها نادمة على فعلها وأن زوجها تقبل ذلك في بداية الأمر وأنهما اتفقا على الطلاق بعد أن تتنازل له عن جميع مستحقاتها الزوجية، شريطة أن يبقى ابنها برفقتها وأن زوجها هو من سيتكفل به ماديا إلى حين بلوغه سن الرشد وأنها تفاجأت بعناصر الدرك الملكي تقوم باستدعائها بعدما أخبرتها عناصر الدرك الملكي بالشكاية التي تقدم بها زوجها بخصوص الخيانة الزوجية وصرحت أنها منذ 9 أشهر تقريبا وهي على علاقة بخليلها، من جهته اعترف خليلها بعلاقته غير الشرعية مع خليلته، نافيا أن يكون على علم أنها متزوجة وبعد إتمام البحث من طرف عناصر الدرك الملكي بسيدي اسماعيل، أحيل المتهمان على وكيل الملك بابتدائية الجديدة الذي قرر متابعتهما في حالة اعتقال بجنحة الخيانة الزوجية للزوجة والمشاركة لخليلها.

الجديدة : المستشفى الإقليمي بالجديدة يستقبل جرحى و مصابين - الجديدة الان

20960948_878684572285036_728620598_o.jpg

إستقبل المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة ثلاثة شبان و عجوز و إمرأة لتلقي الإسعافات الضرورية إثر إصابتهم بجروح ورضوض متفاوتة الخطورة في صراع تطور إلى شجار عنيف بينهم بحي السعادة الثالثة .

و كان حي السعادة الثالثة قد عاش زوال يوم السبت 19 غشت الجاري بالقرب من فضاء الحارثي سجالا بين محلين متجاورين مخصصين لبيع و شواء اللحم ، حيث نشب صراع بسيط بين عاملين احدهما يشتغلان محلين متجاورين بالقرب من شارع المدينة المنورة ، بدأ بمشاداة كلامية ليتحول إلى صراع و تشابك بالأيدي و التراشق بالأطعمة وسط الزبائن الذين كانوا يتناولون وجبة غذائهم هناك ، ليتحول الخصام بعد ذلك إلى صراع دموي تدخلت فيه أطراف أخرى . 

هذا و قد فتحت الشرطة القضائية بالجديدة تحقيقا في الموضوع ، فيما ترجح أسباب هذا الحادث إلى الجشع الدفين و التسابق نحو الثروة و الرغبة في الهيمنة و احتكار الزبائن الذين يقصدون هذا المكان لشراء اللحم و شوائه .

الجديدة : العثور على جثة متحللة بالمركب الكيماوي الجرف الأصفر بإقليم الجديدة - الجديدة الان

 

20882343_1084307998366018_1384826741201848593_n.jpg

عثر مجموعة من هواة صيد السمك بالشاطئ الصخري المتواجد خلف دوار أولاد زيد بوسط المركب الكيماوي الجرف الاصفر حوالي 20 كيلمترا جنوب عاصمة دكالة على الساعة الرابعة زوالا من يوم الخميس 17 غشت الجاري على جثة متحللة لشخص مجهول الهوية و يتراوح عمره بين 30 و 38 سنة ، و قد تم اكتشافها مرمية فوق ركام من الحجارة المتناثرة فوق الشاطئ الصخري .

و قد علمت الجريدة من مصادر متطابقة أن العناصر الدركية بالمركز القضائي بسيدي بوزيد ، انتقلت زوال يوم الخميس إلى عين المكان بعد توصلها بمعلومات تفيد بوجود جثة متقدمة في التحلل و تنبعث منها روائح كريهة فوق الشاطئ الصخري المذكور ، فقامت المصالح الأمنية مرفوقة بالسلطات المحلية بمعاينة الجثة التي تغيرت ملامحها بعض الشيء .

و قد تم نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات بالمستشفى محمد الخامس بالجديدة لإخضاعها للتشريح بتعليمات من النيابة العامة المختصة ، كما باشرت الشرطة العلمية و التقنية بالجديدة تدابيرها القانونية للوصول إلى مرتكب هذه الجريمة إن كان هذا الشخص تم الإجهاز عليه من طرف أحد المتهمين ، و سنوافيكم بالتفاصيل حالما تستجد بعض المعطيات ذات الصلة بالموضوع .

المصدر : صحيفة بلاقيود