banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

وكيل الملك يأمر بالتحقيق في صراعات حادة بين العاملين بمستشفى الجديدة

رضوان الحسني

 نشب، أول أمس، عراك حاد بين رئيس قسم الولادة بالمستشفى الجديد بالجديدة وحارسة عامة بنفس المستشفى أمام مرأى عدد من المواطنين والمرضى. وحسب شهود عيان فإن تبادلا للسب والشتم بين الطبيب والحارسة العامة بلغ حد التهديد باللجوء إلى القضاء وفبركة الملفات.

وقالت مصادر جيدة الاطلاع بالمستشفى الجديد، إن سبب الصراع بين رئيس قسم الولادة والحارسة العامة يعود لاحتجاج هذه الأخيرة على طريقة دخول بعض المريضات إلى قاعة الفحوصات دون التسجيل في سجل المواعيد وأداء الواجبات، وقالت المصادر ذاتها إن الصراع على هذا الأمر قائم منذ مدة وعرف تدخل مدير المستشفى والمندوب الإقليمي للصحة في مناسبات سابقة دون أن يتم وضع حد لهذه الظاهرة، وأكدت المصادر ذاتها أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية أمر الشرطة القضائية بالاستماع إلى الطبيب والحارسة العامة في محضر رسمي بعدما تقدمت الحارسة العامة نادية مزوز بشكاية إلى وكيل الملك في الموضوع تتهم فيها الطبيب المعني بتهديدها وسبها واستقدام شهود زور لتوريطها، وطردها من وزارة الصحة، وتهديدها بنفوذه لدى المحكمة بحسب ما جاء في الشكاية التي حصلت «المساء» على نسخة منها. والمعززة بأسماء تسعة شهود من العاملات بالمستشفى.
وفي اتصال بمدير المستشفى الجديد، أكد هذا الأخير أن الإدارة تتابع هذا الحادث ووجهت استفسارين للمعنيين بالأمر من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة بعد توصل الإدارة والمندوبية الإقليمية بتوضيحات الطرفين في هذا الحادث. وفي موضوع مماثل، أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالتحقيق في حادث اتهام رئيسة جمعية الملكي أمينة أرسلان لمقتصد بالمستشفى بالاعتداء عليها وسلبها وثيقة رسمية من يدها، وذلك على هامش طلب جمعيتها تنظيم إفطار لعائلات بعض المرضى الذين يحين عليهم وقت الإفطار في المستشفى، قُوبل بالرفض من طرف المسؤول ذاته بطريقة طالبت الجمعية بفتح تحقيق فيها.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك