banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

هاكرز يخترقون البوابة الإلكترونية لنيابة آسفي

في الوقت الذي كان تلاميذ السنة الثالثة إعدادي ينتظرون إعلان النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بآسفي، عبر بوابتها الإلكترونية، عن أية معطيات بخصوص النتائج، أو أرقام الامتحان الخاصة بالمترشحين الناجحين، تعرض ذات الموقع الإلكتروني الرسمي للاختراق من طرف مجهولين.

وفيما لا يزال الموقع الإلكتروني متوقفا عن العمل إلى حدود الساعة، فقد ترك مخترقوه رسالة نصية قصيرة على واجهة سوداء، يخاطبون من خلالها تلاميذ السنة الثالثة إعدادي لحثّهم على ضرورة التنقل إلى مؤسساتهم التعليمية للاطلاع على النتائج عوض الموقع الإلكتروني، كما تركوا بعض الأسماء التي يرجح أن تكون ألقابا لمنفذي العملية.

مسؤول بالنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بآسفي، أوضح أن بعض الطلبة من المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية، كانوا يقضون فترة تدريب بإحدى مصالح النيابة، ويشاركون في تطبيق معلوماتي كانت النيابة تعتزم إنجازه على بوابتها الإلكترونية لتمكين رجال ونساء التعليم من طلب شواهد العمل عبر الأنترنيت، إلا أن انقضاء مدة التدريب ومغادرتهم دفعهم إلى تغيير رابط الموقع وتحويله إلى واجهة سوداء يوحي بقرصنة البوابة الرسمية للنيابة.

وعن نتائج السنة الثالثة إعدادي، نفى ذات المسؤول أن تكون النيابة قد نشرت أية معطيات حول الموضوع عبر موقعها الإلكتروني، خلافا لما روّجت له بعض وسائل الإعلام، مؤكّدا على أن مصالح النيابة ستعيد الأمور إلى وضعها الطبيعي، في أقرب وقت ممكن، وستعمل على إصلاح العطب الذي لحق البوابة الإلكترونية، حيث تمت كخطوة أولية إزالة الواجهة السوداء وما تضمنته من رسائل، وتعويضها بعبارة تفيد أن "الموقع حاليا تحت الصيانة".

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك