banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

وقفة تضامنية مع أسطول الحرية

نظمت، مساء الثلاثاء (30 يونيو)، في ساحة الأمم المتحدة في الدار البيضاء، وقفة تضامنية مع “أسطول الحرية 3″، الذي كان متوجها لكسر الحصار عن قطاع غزة، قبل أن تتم السيطرة على السفينة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، واقتيادها بمن عليها من نشطاء نحو ميناء أسدود.

المشاركون في الوقفة عبروا عن مساندتهم لأسطول الحرية، وعن رفضهم لما وصفوه بـ” تواطؤ المنتظم الدولي في حصار قطاع غزة”، ورفعوا علم دولة فلسطين مستنكرين توقيف السفية “ماريان”، وهي إحدى السفن الثلاث المكونة لأسطول الحرية، الذي يضم عددا من الناشطين الحقوقيين من مختلف دول العالم.
وكانت البحرية الإسرائيلية اعترضت، في وقت مبكر من صباح الاثنين الماضي (29 يونيو)، السفينة “ماريان أوف غوثنبرغ”، التي ترفع العلم السويدي، والمشاركة في أسطول الحرية 3، وأجبرتها على التوجه إلى ميناء أشدود، حيث اعتقلت بعض المشاركين، بينهم الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، وأنا ميراندا، العضو في البرلمان الأوروبي، والصحافي المغربي محمد البقالي.
المتحدثة باسم سلطة الهجرة في إسرائيل، أعلنت أن كلا من المرزوقي وميراندا استقلا طائرة متجهة إلى العاصمة الفرنسية باريس صباح أمس الثلاثاء (30 يونيو)، وأشارت إلى أن هناك 14 آخرين كانوا على متن سفينة ماريان دي غوتنبرغ، بدأت السلطات بإجراءات ترحيلهم.
وأكدت الصفحة الرسمية للرئيس التونسي السابق على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك خبر عملية ترحيله، بنشرها مجموعة من صور وصول المرزوقي إلى باريس قادما من إسرائيل.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك