banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

إتهام فقيه باغتصاب قاصر بسيدي بنور

  
وجهت أسرة فتاة قاصر، تقطن بدوار العطاطرة بسيدي بنور شكاية في شأن الإغتصاب المؤدي للحمل الى السيد وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بالجديدة ،ضد شيخ متقاعد  “ع.م ”  يبلغ من العمر 62 سنة ،تتهمه فيها بالتغرير بابنتهم القاصر واغتصابها وممارسة الجنس عليها مما نتج عنه حمل.
  تفاصيل النازلة تعود الى ست سنوات خلت، عندما باشر والد الضحية المسمى عبد القادر بمعية زوجته وأبنائه الثلاث عمله بضيعة المتهم  مقابل أجر شهري و بيت في الضيعة .إلا أنه ،تضيف الشكاية، بعد مرور ست سنوات استغل الشيخ المتقاعد الفتاة التي أصبحت يافعة و تبلغ 16 سنة من العمر و قام بالتغرير بها و اغتصابها مستغلا ظروف العائلة الاجتماعية و حاجتهم للعمل بضيعته ،وأصبح يعاشرها معاشرة الازواج ،حيث لم تستطع الفتاة القاصر الافصاح عن معاناتها إلا بعد أن لاحظت عليها والدتها تصرفات غريبة مما دفعها إلى إخبار زوجها رب الاسرة ،وبعد بحثهما اكتشفا أن ابنتهما تعرضت لاغتصاب نتج عنه فظ البكارة وحمل مدته 5 أشهر. وبعد ان افتضح امر الشيخ واجهته الأسرة بفعلته فقام بتسليم الفتاة شيكا بمبلغ 5 ملايين سنتيم، كما قام بكتابة التزام صادق عليه ببلدية سيدي بنور يعترف من خلاله اقامة علاقة جنسية مع الفتاة، وأنه هو من تسبب في حملها .وخوفا من الفضيحة طلب من والدها أن يكتم السر إلى حين الزواج بها، ومنذ ذلك التاريخ لم يف بوعده، وظل يُسَوفًها قبل أن يتنصل مما تتهمه به، لتقرر في الأخير اللجوء إلى القضاء تضيف الشكاية .هذا وتطالب الاسرة تحقيق العدالة و حفظ حقوق ابنتهم و جنينها.
    يشار إلى أن القاصر منحها القانون الجنائي حماية خاصة، ونص على جريمة التغرير بها حتى في حال رضاها، إذ أن المشرع يفترض أن إرادتها معيبة لعدم بلوغها سن الرشد القانوني المحدد في 18 سنة. كما أن آخر التعديلات التي طرأت على القانون الجنائي، ألغت الفقرة التي كانت تنص على تزويج القاصر بمغتصبها ومنعت سقوط العقوبة على مغتصب القاصر.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك