banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

عاجل:حريق بالجرف الأصفر يأتي على أطنان من مادة الكبريت وهلع بين صفوف العمال

شب حريق مهول، مساء يوم الثلاثاء، بإحدى وحدات تذويب الكبريت بمنطقة الجرف الأصفر وخلف خسائر مادية كبيرة،دون أن تخلق أية خسائر في الأرواح حسب تصريحات لأحد العمال ،الحادث خلق حالة استنفار قصوى وهلعا في صفوف عمال ومستخدمي الوحدة الصناعية الجرف الأصفر. وحسب  شهود عيان، فإن عملية إخماد الحريق تطلبت تدخل عدة شاحنات مجهزة بأحدث معدات إطفاء الحرائق التابعة للمركب الصناعي الجرف الأصفر وكذا أخرى تابعة للوقاية المدنية بالجديدة.

وقد اشتعلت النيران بالوحدة نتيجة تماس كهربائي حسب الأخبار الواردة من عين المكان، حيث اندلعت الشرارة الأولى بسبب تماس كهربائي لتنتقل الى مادة الكبريت التي كانت متواجدة داخل خزانات بالوحدة، الحريق أتى على أطنان من مادة الكبريت، بعد أن امتدت إليها ألسنة النيران على امتداد حوالي 50 مترا مربعا تقريبا، كما أتت على  أمتار من الحزام البلاستيكي المخصص لنقل هذه المادة القابلة للاشتعال، كما التهمت النيران الأسلاك الكهربائية التي توظف في نقل مادة الكبريت وكميات كبيرة من هذه المادة السريعة الإشتعال كانت متواجدة بأحد الخزانات.

 كل ما يقع من حرائق متثالية بالجرف الاصفر وخاصة بوحدات إنتاج الكبريت يبين انعدام رؤية بعيدة المدى فيما يخص مجال حفظ الصحة و السلامة للعمال، خصوصا مع التوسع الجغرافي للمركب الصناعي بعد إنشاء الوحدات الصناعية الجديدة،مع الإشارة إلى أن عدة نقابات طالبت سابقا ببناء وحدات متخصصة في المستعجلات داخل المركب الصناعي وتجهيزها بالوسائل الضرورية من أطباء وسيارات إسعاف طبية (médicalisée) تحسبا لأي حوادث قادمة لا قدر الله.

 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك