banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

عشرات الحجاج المغاربة قضوا، ليلة أمس الأحد، في العراء بمكة

 

image163-528x345.jpg

علم من مصادر أن عشرات الحجاج المغاربة قضوا، ليلة أمس الأحد، في العراء بمكة، بعدما أجبروا على مغادرة الفندق الذي كانوا ينزلون به، دون أن تصل الحافلات التي كان يفترض أن تقلهم إلى المدينة المنورة.

وذكر أقرباء لحجاج مغاربة، أنهم قضوا ما يزيد عن أربعة وعشرين ساعة في مكان مفتوح، محرومين من الأكل والشرب، أو أماكن لقضاء حاجاتهم، بل إن إدارة الفندق الذي كانوا ينزلون به سحبت منهم حتى العربات التي كانوا يستعملونها في نقل أمتعتهم.
وذكر المصدر أن الحجاج المغاربة المعنيين قضوا الليل كله في مكان مفتوح، وكان من بينهم نساء ورجال متقدمون في السن، فضلا عن بعض الأطفال، وأنهم عانوا الأمرين طيلة الليل بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة.
وكشف المصدر أن الحجاج حاولو الاتصال بالوكالة التي سافروا إلى بيت الله الحرام عن طريقها، غير أنهم تلقوا جوابا واحدا هو أن يبحثوا عن الشخص المطوف الذي رافقهم خلال الرحلة، ليجدوا أنفسهم وحيدين يقاسون بعد أيام صعبة عاشوها بسبب وقوع حادثة التدافع بمشعر منى، والتي قضى خلالها 769 شخصا، بينهم خمسة مغاربة لحد الآن.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك