banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

عاجل حصريا: تفاصيل إغماءات في صفوف ساكنة برشيد بسبب العطش والساكنة تتوسل أرباب الحمامات ضاربة الطوابير الطويلة

eau.JPG

أفادت مصادر أن الماء الصالح للشرب بمدينة برشيد منقطع لحوالي يوم، مما دفع الساكنة للجوء إلى حمامات المدينة التي تتوفر على آبار لجلب الماء ضاربة صفوفا طويلة تنتظر دورها.

في السياق ذاته، تعود فصول الواقعة للصباح الباكر من يومه الأحد 11 أكتوبر، حيث استيقظت الساكنة البرشيدية على خبر انقطاع الماء الصالح للشرب دون سابق إنذار، مما عطل كل أشغالها اليومية وفرض عليها اللجوء إلى شراء الماء من المحلات التجارية لتلبية حاجياتها خوفا من العطش، كما أضافت مصادر الموقع أن العديد من المواطنين خرجوا للبحث عن حمامات ببرشيد تتوفر على آبار لجلب الماء، حيث أبرز شهود عيان للموقع ضرب صفوف وطوابير طويلة تنظر دورها لجلب الماء، في حين رجح آخرون أن عملية قطع الماء من طرف الشركة المفوض لها تدخل في إطار دفع المواطنين للتزود وشراء الماء المعدني من المتاجر دعما لأحد الشركات المتخصصة في الماء.

وتجدر الإشارة أن هذه العملية المتجلية في قطع الماء الشروب لمدة تناهز يومين بدون سابق إنذار ليست الأولى من نوعها بعد تكررها لفترات عديدة خلال نفس هذه السنة. فأين هي الإدارة الترابية من كل ذلك خاصة أن الماء حق وليس امتياز حسب الدستور المغربي؟

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك