banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

إعلان حالة الطوارء وإغلاق الحدود بفرنسا

attentasparis_470711375.jpg 

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، قبل قليل في خطاب تلفزي، حالة الطوارئ في البلاد مع إغلاق الحدود الفرنسية، وذلك بعد سويعات قليلة من ثلاثة هجمات استهدفت العاصمة باريس.
مصادر متطابقة أفادت أن 60 قتيلا على الأقل، سقطوا مساء الجمعة في هجمات بالعاصمة باريس، وقعت إحداهما في مطعم وسط المدينة وأخرى قرب "ملعب فرنسا" الشهير، وسط أنباء عن احتجاز مسلحين نحو 100 رهينة بمسرح "باتاكلون" في العاصمة الفرنسية.
بدورها أشارت وكالة الأنباء الفرنسية، إلى أن الرئيس فرانسوا هولاند الذي كان يحضر المباراة الودية بين منتخبي ألمانيا وفرنسا تم نقله إلى مكان آمن، حيث سيترأس منتصف هذه الليلة اجتماعا طارئا للحكومة الفرنسية.
وأعلنت الشرطة قيام مسلحين بإطلاق النار على مطعم يقع في المنطقة العاشرة من باريس، ما أسفر عن مقتل 18 على الأقل وإصابة آخرين بجروح في حصيلة أولية.
واستهدفت عملية إطلاق النار الثانية مسرح "باتاكلون" في المنطقة الـ 11 الواقعة شرقي باريس، حيث لا تزال عملية احتجاز رهائن مستمرة. وأحصت الشرطة "ثلاث عمليات إطلاق نار على الأقل في محيط باتاكلون بالدائرة الحادية عشر وشارع شارون بالدائرة العاشرة".
وتزامنت عمليتا إطلاق النار مع سماع دوي انفجارين وقعا بالقرب من "ملعب فرنسا" التي كانت تقام فيه مباراة ودية بين المنتخبين الفرنسي والألماني.

 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك