banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

الدرك الملكي يتدخل لاستثباب الأمن بضواحي الجديدة

tekni.jpg   

علم من مصادر مقربة اندلاع احتجاجات غاضبة بدوار تكني يوم الثلاثاء (15/12/2015) للإنذار بما تحصده حرب الطرق بهذه المنطقة و التي يشهدها هذا المقطع الطرقي الذي يفصل تجمعهم السكني عن مدرسة "تكني".
خروج السكان للتظاهر بتلقائية وعفوية وسط الطريق الوطنية رقم"1" على بعد أقل من 4 كيلومترات حنوب مدينة الجديدة، جراء تعرض تلميذ من الدوار يبلغ عمره سبع سنوات لحادثة سير مباشرة بعد مغادرته في حدود الساعة الواحدة من ظهر أمس الثلاثاء أسوار المدرسة الابتدائية "تكني" التي يدرس بها، واعتزامه من ثمة التوجه إلى منزل أسرته الكائن بالجوار على بعد حوالي 30 مترا، في الجهة الأخرى من المقطع الطرقي، الذي كان يعرف بالمناسبة حوادث سير قاتلة، دفعت السكان إلى  لانتفاضة مطالبين بإحداث ممر طرقي (قنطرة) فوق المقطع الطرقي المحاذي لتجمعهم السكني.
وهذا ما استجابت له السلطات بالجديدة ببناء القنطرة التي تواكب تشييد الطريق السيار الجديدة-آسفي،لكن أشغالها مازالت تسير بخطى بطيئة ما يجعل خطر حرب الطرق قائما.
هذا، وأغلق المواطنون الغاضبون يوم الثلاثاء الماضي لعدة ساعات، حركات السير والمرور على الطريق الوطنية رقم "1"، في مقطعها المحاذي لدوار “تكني” بالاعتصام ووضع الحجارة وسط الطريق.
وقد استنفرت هذه النازلة التي تأتي في ظرفية جد خاصة، السلطات الدركية والمحلية والأجهزة الأمنية الموازية،حيث انتقلت تعزيزات دركية من القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، ضمنها دوريات من سرية الجديدة (المركز الترابي، والفرقتان الترابيتان بسيدي بوزيد وأزمور، وكوكبة الدراجيين)، بقيادة "الكابتان" أنور أمان، وتحت إشراف الكولونيل عبد المجيد الملكوني، و باشا مدينة الجديدة، والمسؤول بالنيابة لدى قسم الشؤون الداخلية بعمالة الجديدة، وقائدي قيادتي الحوزية ومولاي عبد الله.
السلطات المختصة تدخلت في الوقت المناسب وبشكل معقلن ومسؤول، نجاعة في إقناع السكان المطالبين بحقهم المشروع في توفير الحماية لفلذات أكبادهم من ويلات حرب الطرق، وعدولهم عن الاستمرار في احتجاجاتهم.

 

 

 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك