banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

التحقيق مع دركيين في قضية إيقاف شبكة دولية للإتجار في المخدرات باقليم الجديدة

1449233630.jpg 

يمثل إثنا عشر دركيا من مختلف ربوع المملكة للبحث والتحقيق المعمق في قضية ما بات يعرف بالشبكة الدولية التي حاولت تهريب أربعين طنا من المخدرات من شمال المغرب في اتجاه الجنوب وتم القبض على أفرادها بمدينة البئر الجديد باقليم الجديدة. 
وقد أفادت جريدة أصداء الجديدة التي أوردت الخبر ، أن البحث شمل كافة عناصر الدرك الملكي من مختلف الرتب التي كانت تزاول مهامها بنقط المراقبة التي مرت منها عناصر الشبكة الدولية التي تتاجر في المخدرات ،انطلاقا من الشمال الى حين القاء القبض عليها بباحة الاستراحة بالبئر الجديد بالطريق السيار الدار البيضاء الجديدة .
وترجع دوافع التحقيق مع الدركيين الإثنا عشر ، بعدما تم إيقاف شاحنات مملوءة بالمخذرات و عربتان رباعيتا الدفع تؤمن لها الطريق في حدود الساعة الثامنة وعشرة دقائق من يوم الخميس (03/12/2015)، حيث حاصرتهم عناصر من المكتب المركزي للأبحاث القضائية، وأخرى من مصالح القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة بباحة الإستراحة بالبئر الجديد،و شلوا حركة  أفراد العصابة التسعة،و سائقي الشاحنات المحملة بأطنان من المخدرات، و "خنشة" ممتلئة بالأوراق النقدية.
عناصر الشبكة التي ألقي عليها القبض بباحة الإستراحة بالقرب من البئر الجديد صرحوا في محاضر الإستماع لدى عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية ، أنهم قاموا بتسليم رشاوى لبعض عناصر الدرك الملكي في السدود القضائية التي مروا منها الأمر الذي حدا بالجهات المسؤولة إلى فتح تحقيق مع العناصر الدركية التي ورد ذكرها في المحاضر، ولم تستبعد نفس المصادر اتخاذ مجموعة من العقوبات في حق عناصر الدرك الملكي التي فتح معها التحقيق.

 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك