banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

درك الجديدة : حجز ما يفوق 200 كيلوغرام من الكوكايين والكيف و الشيرا من المخدرات

0f1e0e4d195bc20c5e6996a13a7566df_XL.jpg 

في عملية "نوعية"، عمد المركز القضائي بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، إلى تفكيك عصابة إجرامية من 6 أفراد يتحدرون من تراب جماعة اثنين شتوكة، بإقليم الجديدة، على خلفية ضلوعهم في جناية سرقة موصوفة، استهدفت منزلا بدائرة سيدي إسماعيل، كما حجز المركز القضائي، في إطار القضية ذاتها، كمية هامة من المخدرات، من داخل بيت في مدينة القصر الكبير.  
هذا، وعلمت "الجديدة الآن" من مصادرها الخاصة أن رجال القيادة الجهوية للدر الملكي بالجديدة (المركز القضائي)، باشروا الأبحاث والتحريات علاقة بجناية سرقة موصوفة بيد مسلحة، تعرض لها، في الآونة الأخيرة، منزل كائن على بعد 10 كيلومترات شرق مركز سيدي إسماعيل (67 كيلومترا جنوب عاصمة دكالة). وتمكن المحققون من تحديد هويات الجناة، والاهتداء إلى محلات سكناهم في دوار "التريعات"، بجماعة اثنين شتوكة.
 وبتاريخ: 14 يناير 2016، انتقلت دوريات راكبة من المركز القضائي إلى التجمع السكني المستهدف بالتدخل، حيث أوقف رجال الكولونيل الملكوني 5 من الفاعلين، وهم جميعا من ذوي السوابق العدلية، أودعتهم الضابطة القضائية تحت تدابير الحراسة النظرية، لإخضاعهم للبحث، وإحالتهم على الوكيل العام لدى استئنافية الجديدة، من أجل "تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة". وقد أودعتهم النيابة العامة، بعد متابعتهم وفق فصول القانون الجنائي، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي سيدي موسى، في انتظار مثولهم أمام الغرفة الجنائية الابتدائية.
ومكنت الأبحاث والتحريات التي أجراها المركز القضائي، من الاهتداء إلى شريك سادس، كان يختبئ  في مدينة القصر الكبير. وانتقلت من ثمة  الضابطة القضائية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، إلى شمال المملكة، حيث داهمت، بتنسيق بين وكيلي الملك بابتدائيتي الجديدة والقصر الكبير، منزلا مستهدفا بالتدخل. لكن الجاني المبحوث عنه كان غادر لتوه  المكان، بمعية صاحب المنزل الذي كان يوفر له ملجأ آمنا.
هذا، وأسفرت عملية الانتقال والتفتيش التي أجراها المركز القضائي، وفق مقتضيات قانون المسطرة الجنائية، والتي تزامنت وقتها مع زيارة شخصية سامية لمدينة القصر الكبير، وما واكبها من إنزال أمني،  عن ضبط  كيس يحتوي على 200 كيلوغرام من مادة الكيف، داخل المنزل المستهدف بالتدخل. وقد أصدرت المصالح الشرطية بالقصر الكبير، صاحبة الاختصاص الأمني والترابي، مذكرة بحث وتوقيف في حق صاحب المنزل الذي يوجد في حالة فرار، من أجل حيازة المخدرات، وتوفير مخبأ والحماية  لعنصر إجرامي مطلوب للمصالح الدركية بالجديدة.
ومن جهة أخرى، وفي سياق التصدي للجريمة وترويج المخدرات بشتى أنواعها، والتي كان أبرزها ضبط كميات هامة من المخدرات الصلبة (الكوكايين) بسيدي بنور ومنتجع سيدي بوزيد، وتوقيف الضالعين فيها، مكنت الأبحاث والتحريات التي باشرها المركز القضائي بالجديدة، تحت إشراف الكولونيل الملكوني، من حجز كيلوغرام من مخدر الشيرا، من داخل "عشة" بدوار "أولاد عيسى"، بتراب جماعة "أولاد غانم"، بإقليم الجديدة.

 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك