banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

11 هزة أرضية في ليلة واحدة والقادم أسوأ والسلطات عاجزة عن القيام بالإجراءات الإستباقية

yp08-07-2013-359866.jpg

لا تزال منطقة الناظور و الدريوش و مليلية و الحسيمة تشهد استمرار الهزات الارتدادية، حيث سجلت مواقع الرصد العالمية اكثر من 100 هزة خفيفة طيلة مساء الاربعاء و ليلة و فجر و نهار الخميس 28 يناير، اقواها كانت على الساعة العاشرة ليلا بقوة 3.8 درجة على سلم ريشتر.
و ادت قوة الهزة الليلية، الى خروج عدد من المواطنين بمدينة ازغنغان للشوارع و استعانت عدد من العائلات هناك بالساحة المقابلة للاقامة الملكية لترتاح من وقع الهزات المتتالية.
و في نفس الوقت كانت هذه الهزة قد احدثت فزعا اكبر بمنطقتي إمزورن و بني بوعياش بالحسيمة حيث خرج المواطنون في مسيرات نحو ثكنة الوقاية المدنية مطالبين بتوزيع الخيام عليهم ليتمكنوا من المبيت بالشارع.
هذا و مع استمرار الهزات الارتدادية تفضل المزيد من العائلات و خاصة الميسورة مغادرة المنطقة نهائيا الى وسط و جنوب المغرب مستغلة فترة العطلة الدراسية التي تبلغ اسبوعين.
اما ساكنة المنطقة فقد اصبحت الهزات الخفيفة و المتوسطة شبه معتادة خاصة ليلا، حيث يتم الاحساس بها اكثر بسبب الهدوء و خاصة من ساكني الطوابق العليا.
تسجيل لبعض هزات اليوم الخميس
وبما أنكم يا خبراء الرباط تتوقعون هزات أرضية في الأسبوع المقبل أقوى في الريف ، فلماذا لم تتنبأوا بالهزة التي روعت الريف فجر ألإثنين الماضي ؟ وماذا أعددتم للريف اليوم لا قدر الله وو قعت الكارثة ؟ و لماذا لا توزعون الخيام على مدن الريف قبل حدوث هذه الفاجعة؟ و إذا كانت تنبؤاتكم شبه صحيحة؟ لماذا لا تتحرك السلطات ألأمنية توا من أجل طمأنة الساكنة ؟و هل تنتظرون وقوع الحادثة وبعدها تتحركون ؟

ELJADIDAALAAN526.jpg

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث