banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

التحقيق مع جـنـود فـي الخلـيـة الإرهـابية الـتي تم تفكيكها بالجديدة-eljadida

hjgj.jpg

لا تزال التحقيقات جارية بعد تفكيك الخلية الإرهابية بمدينة الجديدة و التي كانت تخطط لتفجير أماكن مهمة بالمملكة، و ذلك للتوصل إلى مصدر بعد المحجوزات خاصة البذل العسكرية حيث أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن يوم الثلاثاء الماضي و بتنسيق مع المصالح الأمنية الاسبانية، من إيقاف أحد أفراد خلية إرهابية بفرخانة، نواحي الناظور، تزامنا مع اعتقال ثلاثة شركاء آخرين بمدينة سبتة .

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن من بين الشركاء الثلاثة معتقل سابق بغوانتانامو سبق أن قاتل في صفوف تنظيم "القاعدة" بأفغانستان، وعنصر آخر شقيق مقاتل نفذ سنة 2013 عملية انتحارية بواسطة شاحنة مفخخة ضد ثكنة عسكرية بسوريا، مشيرا إلى أن عناصر هذه الخلية الإرهابية كانوا ينشطون في استقطاب وتجنيد متطوعين للقتال في معسكرات ما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية" بسوريا والعراق.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية الأمنية تندرج في إطار التعاون الأمني المشترك بين المصالح الأمنية المغربية والاسبانية، في ظل تنامي الخطر الإرهابي الذي يجسده ما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية" على استقرار المملكة وحلفائها.
وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيه إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
و وفق “المساء” فإن تحقيقات مكثفة بوشرت مع منتمين للجيش بخصوص انتماءاتهم و علاقاتهم بمشتبه بهم تربطهم بهم صلة صداقة أو قرابة، خاصة بعدما تبين أن والد الشاب المكناسي الذي تم استقطابه من طرف أعضاء موالية ل”داعش”؛ يعمل ضابطا بالقوات المسلكة الملكية.
و أوضحت اليومية، أن التحقيقات ركزت على علاقة مشتبه بهم بجنود و آخرين متقاعدين، خاصة بعدما حجزت المصالح الأمنية بذلا عسكرية ضمن المحجوزات التي تم حجزها بمنزل بالجديدة.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك