banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

الجديدة: حجز 200 لتر من الماحيا وأطنان من التين المخمر، ومختلف أنواع المخدرات في عملية الإطاحة بمروجين مشهورين-الجديدة-eljadida

1424739757.jpg

أحمد مصباح

علمت "الجديدة الأن" من مصادرها الخاصة أن المركز القضائي (بي جي) لدى سرية الجديدة، التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، نفذ، الخميس والجمعة الماضيين، بدائرة نفوذه الدركي والترابي، عمليتين استهدفتا مروجي المخدرات ومسكر ماء الحياة، جرتا بقيادة وتحت إشراف فيصل حنشي، المسؤول الأول بالمركز القضائي.
العملية الأولى التي تندرج في سياق محاربة المخدرات بشتى أنواعها، وتجفيف منابعها، استهدفت في حدود الساعة الخامسة من مساء أول أمس الخميس، مروج المخدرات المدعو (م. ك.)، ويتحدر من دوار أولاد صليان بتراب جماعة الحوزية، حيث أوقف المتدخلون من المركز القضائي الأخير من داخل منزله، وهو من ذوي السوابق العدلية في مجال الاتجار في المخدرات، وعثروا بداخل مسكنه على كميات من المخدرات، موزعة ما بين الشيرا (نصف كيلوغرام)، وأوراق الطابا والكيف سنابل (7 كيلغ)، ناهيك عن سكين من الحجم الكبير، ومعدات لتقطيع مخدر الشيرا إلى أطراف معدة للبيع بالتقسيط، للمدمنين على استهلاكها، كما حجز رجال الدرك سيفا كان يستعمله في الدفاع عن نفسه، وللتهديد درءا لكل خطر محدق.
أما العملية الثانية ، فاستهدفت، على الساعة الرابعة من مساء أمس الجمعة، أكبر مروج لمسكر ماء الحياة أو ما يعرف في أوساط المدمنين على استهلاكها بالماحيا، وذلك في وكره الذي كان ينشط فيه بجماعة خميس متوح، بتراب دائرة سيدي إسماعيل. ما أفضى إلى حجز 200 لتر من الماحيا و3 أطنان من التين المخمر في 21 برميلا، 9 منها سعة كل واحد 200 لتر، و10 منها سعة كل واحد 120 لتر، واثنين منها سعة كل واحد 130 لتر، ناهيك عن قنينات غاز من الحجم الكبير، ومعدات ولوازم اخرى، كان المدعو (ع. ك.)، وهو من ذوي السوابق العدلية في الاتجار في المخدرات، يستعملها في تحضير مسكر ماء الحياة.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك