banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

الجديدة : بالفيديو اعتقال عضو جماعي بمدينة الجديدة يسلم رشاوى للإيقاع بخصمه و حقوقيون يطالبون بالمحاكمة العادلة - الجديدة الان

IMG_3833.JPG

الصورة : على اليمين السيد رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بالجديدة و على اليسار السيد رئيس المكتب الجهوي الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالجديدة.

تمكن المركز القضائي للدرك الملكي بالجديدة من إلقاء القبض على مستشار جماعي بجماعة سيدي علي بن حمدوش بدائرة آزمور بإقليم الجديدة ، متلبسا بتقديم رشاوى لمواطن مقابل إدلائه بشهادة زور ضد منافسه داخل نفس المجلس القروي الذي ينتمي إليه خصمه.

وكان العضو الجماعي الذي ألقي عليه القبض مساء اليوم 28 أكتوبر 2016 ، قد طلب من شقيق أحد السجناء على خلفية اغتصابه لفتاة قاصر نتج عنه حمل ، تمكينه من تصحيح إمضاء يشهد فيه أن منافسه قد تلقى من السجين مبلغا قدره خمسة آلاف درهم من أجل التوسط له لدى الجهات المختصة من أجل إطلاق سراحه.
و على اعتبار كون شقيق السجين الذي ضبط العضو المعتقل يسلمه مبلغا ماليا قدره ألفي درهم ، و العضو المنافس للضحية ينتميان لإحدى الجمعيات الحقوقية بإقليم الجديدة ، فقد سارعت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمدينة الجديدة والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بمدينة الجديدة و المنتدى الجهوي لحريات حقوق الإنسان بمدينة الجديدة ، إلى وضع شكاية عاجلة للنيابة العامة التي طلبت من المركز القضائي للدرك الملكي بالجديدة ، القاء القبض على العضو الجماعي الذي صفد في حالة تلبس بالقرب من مقر جماعة سيدي على بن حمدوش ، بعدما سلمه المشتكي إمضاء مصححا ليدلي به كوثيقة رسمية ضد خصمه ، ليتم اقتياده إلى مركز الدرك الملكي بالجديدة ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل استكمال ملف محاكمته.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك