banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

حوادث

الجديدة : من يحمي مقاهي الشيشا بجماعة مولاي عبد الله ؟؟؟ - الجديدة الان

مقاهي الشيشا بمولاي عبد الله بمدينة الجديدة.jpg

اشتكى عدد من ساكنة دوار الغضبان بتراب جماعة مولاي عبد الله و خصوصا جيران أحد المقاهي التي تروج للشيشا ، من الأضرار التي تلحقهم من جراء من انتشار دخان و روائح الشيشا الكريهة و الغازات السامة التي تنبعت من مواقد الفحم الموضوعة بداخل هذه المقاهي التي يملكها أحد النافذين و المقربين من السلطات.
دخان الشيشة يستنشقه السكان رغما عنهم بدوار الغضبان و يستنشقون الغازات السامة المنبعتة من مواقد الفحم ناهيك عما يتسبب لهم في أمراض خطيرة تصيب مباشرة الجهاز التنفسي خاصة المصابين بضيق التنفس.
هذه المقهى تشتغل تحت أعين السلطات التي لا تبالي بمصلحة المواطنين ، حيث طالب بعض المواطنين في اتصالات بالسلطات التدخل لمنع بيع و استهلاك النرجيلة و المخدرات في هذه المقهى المتواجدة بهده المنطقة.
كما عبروا في اتصال بموقع "الجديدة الان" عن تذمرهم من عملية بيع و استهلاك النرجيلة و المخدرات في هذه المقهى المتواجدة وسط دوار الغضبان ، خاصة وأن القانون رقم 91.15 يمنع بموجبه التدخين في الأماكن العمومية ، فما بالك بأن هذا الوكر أصبح وكرا للسموم و يضر بسمعة المنطقة و كرامة الساكنة.
و بالانتقال الى منطقة سيدي بوزيد داخل نفس الجماعة القروية ، نجد نفس المنكر يتكرر في بعض المقاهي التي تروج أصنافا من النرجيلة ، حيث نكهة البن والمعسل تزكم أنوف المارة بالشوارع ووسط بعض الأحياء و الممرات ، زبناء يقصدونها بحثا عن اللذة منهم شباب و شابات في عمر الزهور ، مقاه غالبا لا تحترم مواقيت العمل المنصوص عليها في الترخيص للمقاهي ، فبعض منها يشتغل 24 ساعة مستمرة، و أخرى تشتغل إلى ساعات جد متأخرة من الليل و يستأنفون في ساعات مبكرة و للتمويه ليلا يطفؤون الأضواء الأمامية و يسدلون الستار كي لا ينكشف أمرهم.
و يشار أن العديد من المواطنين بسيدي بوزيد بدورهم قدموا العديد من الشكايات والبلاغات سابقا لإغلاق المقاهي التي تروج للشيشا ، كما طالبوا السلطات بالتدخل لمنع بيع و استهلاك النرجيلة و المخدرات في المقاهي المتواجدة بهده المنطقة ، لكنها وضعت في الرفوف دون تفعيلها من طرف الجهات المسؤولة عن محاربة النرجيلة و بالتالي فحياة المواطن لا تساوي ما تدره المقاهي من فوائد للمعنيين بالأمر.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك