banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

احتجاجات الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالجديدة ضد سياسة الدولة

نظمت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالجديدة يوم الأحد 31 ماي 2015 على الساعة السادسة مساء مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام الحي البرتغالي
مرورا بشارع  الحنصالي ثم شارع الحسن الثاني وشارع باستور وصولا إلى مقره الكائن بشارع الشهداء تحت شعار" من أجل فرض المطالب وانتزاع الحقوق والحفاظ على المكتسبات".
 
وقد تنوعت مطالب المحتجين بين رحيل رئيس الحكومة "عبد الإله بنكيران" والتراجع عن الزيادات المتتالية وتحسين القدرة الشرائية ، وبتنصل الحكومة من إلتزاماتها ورفضها الجلوس على طاولة الحوار مع الفرقاء الاجتماعيين وضرورة محاربة لوبيات العقار التي تعرقل مشاريع الفوسفاطيين والإشارة الى تفشي الفساد في مختلف الوزراء حيث وصفهم المحتجون بانعدام شرفهم وضعف عطائهم وضرورة اللجوء الى مصالحة مع المجتمع والتشارك معه من اجل اصلاح انظمة التقاعد والسهر على فرض مدونة الشغل وضرورة احترامها وافتحاص كل المؤسسات العمومية والتعاضديات واحترام الحريات النقابية.
وفي تصريح خص به رئيس الإتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل موقع الجديدة الان صرح كون الاتحاد سيستمر في فضح ما تباشره الحكومة من إجهاز على المكتسبات التي ناضلت من أجلها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لسنوات.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك