banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

مركز صناعة القادة يختتم موسمه التدريبي الأول

اختتم مركز صناعة القادة للتدريب والإرشاد الأسري بالجديدة يوم الأربعاء 17 يونيو 2015 ، موسمه التدريبي الأول بحفل ختامي متميز، شارك فيه جميع المتدربين والمتدربات سواء في التنمية الذاتية أو  القيادة أو الارشاد الأسري.

 وهكذا فقد بدأ الحفل بآيات بنيات من الذكر الحكيم تم كلمة باسم اللجنة المنظم من خلال المتدرب عبد الرحيم بودلال تناول فيها أهم محطات التدريب وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا الموسم التدريبي ، مؤكدا أن التخرج من هذا الحفل ليس سوى بداية  للدخول في عالم التعلم من جديد، مشيرا أن هناك تغيير ايجابي سواء في المفاهيم أو المهارات أو الاعتقادات ، مؤكدا  أن هناك عوامل تؤثر في صياغة الرسالة التدريبية للمتدرب من بينها الأساليب المستخدمة والمادة التدريبية ، وطرق التكوين خاتما كلمته أن هذا ما تحقق في المركز لأزيد من موسم.

في حين شددت مديرة المركز فاطمة رباني على الدور التوجيهي والإرشادي الذي يقوم به المركز للمتدربين والمتدربات، والسعي إلى دفعهم إلى تغيير بعض الاعتقادات وبناء الإنسان في أفق بناء المجتمع، مؤكدة أن رسالة المركز كانت وستظل هي بناء جيل قيادي شبابي يسعى لفهم دوره في الحياة والمجتمع قصد التغيير الايجابي والفاعلية المؤترة سواء في مجال الإرشاد الأسري أو التنمية الذاتية أو القيادة ، لتختم كلمتها بشكر المتدربات والمتدربين على حسن تعاونهم طيلة الموسم التدريبي مؤكدة أنها تعلمت الكثير منهم واستفادت من خبراتهم وتجاربهم المختلفة والمتنوعة   .

ليشهد الحفل بعد ذلك وصلات متنوعة جمعت بين المتعة والإفادة سواء بمسابقة ثقافية وترفيهية أو بمشاركات زجلية من طرف الشاعر المتدرب إسماعيل والضحى، وأيضا بفديو وقف عند أهم محطات ولحظات التكوين من انجاز تقني المركز عبد الصمد ادنيدن.

ليختتم الحفل على إيقاع توزيع شواهد التكوين على المتدربين والمتدربات في جو من المرح والتواصل البناء، خصوصا أن الحفل كان من تنشيط المتدربين الرائعين أحمد مخنت و محمد مكرز و اسماعيل والضحى.

وبمناسبة نجاح الموسم التدريبي الأول تتقدم مديرة المركز بجميل العرفان والشكر لكل المتدربين والمتدربات على مساهمتهم القيمة في إنجاح التكوين وتتمنى لهم مسيرة موفقة بادن الله.

جدير بالذكر أن المركز نظم في الموسم التدريبي الأول تكوينا شمل أنشطة مختلفة الجوانب النظرية في القيادة والتنمية الذاتية والإرشاد الأسري مع التطبيق العملي عليها ، وقد شارك في هذا التكوين  نحو 40 متدرب ومتدربة .

ويحرص المركز على الاستعانة بمدربين يتمتعون بخبرات أكاديمية وعملية في مجال التنمية الذاتية والتدريب القيادي والإرشاد الأسري، ويقوم المركز حالياً بالإعداد لدورات لولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين وسوف يتضمن عدة دورات وورش عمل سيعلن عليها لاحقا.

 

 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك