banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

ثورٌ هائج يُرعب سكانَ حيٍّ بأولاد افرج

عاشت ساكنة ودادية المسيرة بأولاد افرج إقليم الجديدة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، حالة رعب وصفها شهود عيان بالشديدة، جراء هيجان ثور كبير داخل الحي، متسببا في سقوط جدار وتهشيم باب منزل وإلحاق خسائر بإحدى السيارات الخفيفة.

وحسب إفادة أحد السكان الذين عاينوا الواقعة، فقد استقدم أحد الفلاحين ثورا كبيرا إلى السوق الأسبوعي المجاور للحي من أجل بيعه، ولدى محاولة إنزاله من السيارة وسط الحي السكني، قفز الثور الهائج، وانطلق تحت جنح الظلام يدهس كل ما صادفه في طريقه.

وأضاف ذات المتحدث أن الغطاء المثبت على رأس الثور أعاق قدرته على الإبصار، حيث ألحق في البداية خسائر في مرآة وجانب إحدى السيارات المركونة في الحي، قبل أن يقصد جدار ونافذة منزل، إذ تسببت قوة الاصطدام في هدم الجدار وإصابة الثور بجروح.

وبعد أن زادت الجروح في هيجان الثور، ارتطم هذا الأخير بباب أحد المنازل، متسببا في تهشيم قفله وفتحه، ما أثار هلع سيدة حامل وباقي سكّان الحي الذين عبروا، في تصريحات متطابقة لهسبريس، عن استنكارهم لما يلحقهم بشكل مستمر من أضرار نتيجة تحوّل حيهم السكني إلى محطة لاستقبال تجار المواشي الراغبين في بيع سلعهم داخل السوق.

وأوضح عدد من السكان أن معاناتهم تتكرر كل يوم أحد، حيث تبدأ أفواج الشاحنات والسيارات في التوافد على الحي طيلة الليلة التي تسبق انعقاد السوق الأسبوعي، مع ما يرافق ذلك من ضجيج وفضلات المواشي ومخاطر، مشيرين أنهم أبلغوا القائد السابق لقيادة أولاد افرج بحجم الضرر الذي يلحقهم، ولم تحرك السلطة المحلية ساكنا منذ ذلك التاريخ.

وأشار المتضررون أنهم عازمون، في الأيام القليلة القادمة، على تجديد مطالبة السلطات المحلية بضرورة التدخل ورفع الضرر عنهم، ومنع الفلاحين من إدخال المواشي إلى الحي السكني، "حتى لا تضطر ساكنة الحي إلى استعادة راحتها بطريقتها الخاصة"، وفق تعبير عدد من السكّان.

نقلا عن هيسبريس

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك