banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

تزيين حي القلعة بالجديدة وحرمان أحياء أخرى

يعتبر حي القلعة تراثا منسيا جعلته جمعية القلب الكبير في صلب برامجها  ومشاريعها التنموية لذا أقدمت في إطار مبادراتها إلى إجراء عمليات تهم توحيد لون الواجهات ووضع مزهريات على الجدران الخارجية  للمنازل،

بالاضافة الى إحداث فضاءات خضراء داخل الحي لتزيين مختلف الأزقة والفضاءات المفتوحة باشراك ربات البيوت في العناية بهذا المكسب الايكولوجي ،تحت شعار "زقاق نظيف في علبة خضراء (حي القلعة نموذجا ).

 رئيسة الجمعية أكدت سابقا أن هذا المشروع يدخل في إطار المحافظة على البيئة و تاهيل أحد الأحياء العتيقة بمدينة الجديدة،وإلى حدود الساعة فقد مست الأوراش الجارية بالحي المنسي والتي تهم تبييض جميع واجهات المنازل بالحي ما يفوق ألفي منزل.

كما تعتزم الجمعية عبر هذا المشروع أيضا استقدام مجموعة من الفنانيين محليا ووطنا ليزيين واجهات أزقته بلوحات فنية لتنزيل سمات الحي المستدام بمدينة الجديدة.

كل هذه العمليات المدعمة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تأتي لتعيد لحي القلعة وبناياته العتيقة  بريقها و رونقها الذي طاله الإهبال عبر مرور الأزمنة السالفة.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح هو لماذا لم يطبق مبدأ المساواة بين أحياء الجديدة العتيقة في تنزيل هذه المبادرة الطيبة؟

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك