banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

من يحمي مالك حمام بحي النجد؟ومن وراء بنائه العشوائي؟

لا حديث اليوم بحي النجد 1 سوى عن مالك حمام يعتبر نفسه فوق القانون ولا أحد يستطيع هدم بناء عشوائي على بعد أمتار قليلة أمام حمام النجد الذي يعود لملكية ط/م،وسلم إدارته كما تروي قصاصات من عين المكان لزوجته التي تصول وتجول.

سكان الحي صرحوا للجديدة الآن أنهم ذاقوا ذرعا برفض مالك الحمام في لقاءات ودية تمت بينهم,واعتبر أن السلطة هي الوحيدة المسؤولة وأن ما يملكه رخص له من طرف المجلس البلدي السابق،هذا البناء العشوائي يشكل صعوبة كبيرة للسكان في الولوج أو الخروج من الأزقة التي توجد على يمين ويسار أو خلف الحمام ، ناهيك عن الصخب والفوضى التي تعمه من حين لآخر والشبهات التي يثيرها في وظيفته داخل حي النجد.

ويذكر أن هذا الحمام يوجد في بناية تضم في طابقها الأرضي سوقا تجاريا صغيرا متوقف عن العمل وفي طابقه الأول مقهى وقاعة للرياضة تم تحويلها بقدرة قادر وفي غفلة عن الجهات الوصية إلى منازل تكتريها بصورة أو بأخرى إلى من لم يتمكن من الحصول على منزل لدى صاحب الحمام حين كان يبيع الشقق تحت طائلة الإغراء أن من سيسكن بهذه الشقق التي تحيط بالحمام سيتمتع بالسوق الممتاز ومقهى وقاعة الراياضة...

والغريب في الأمر أن السلطات المحلية تتظاهر بمحاربتها لظاهرة البناء العشوائي وبإقدمها على هدم العديد من المنازل والبنايات العشوائية التي غالبا ما تكون في ملكية أشخاص من الطبقة المعوزة،بنما تلك التي تكون في ملكية الميسورين أمثال صاحب حمام النجد 1لا يتم محاربتها بل تقديم الحماية لها،حيث يروج لدى الساكنة أن جهة تحمي صاحب الحمام.

فكيف بإمكان صاحب هذا الحمام أن يعفى من عملية الهدم وظل يزاول عمله خارج القانون لمدة تقارب الثلاث سنوات؟ومتى ستطبيق السلطات المحلية القانون في هدم هذه البناية التي توجد في نطاق الملك العمومي؟ ومتى ستتحرك المسطرة لمتابعة المعني بالامرنظرا لتراميه على الملك العمومي؟ومتى سيتم هدم هذا البناء العشوائي الذي يسيئ لحي النجد ويقض مضجع ساكنته؟

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك