أخبار محلية

ماذا يعني استدعاء الستاتي وبلال في مهرجان جوهرة بالجديدة ؟

نظم مهرجان جوهرة مساء يوم أمس الأربعاء 01 يوليوز الجاري ندوة صحفية ترأسها السيد معاذ الجامعي عامل إقليم الجديدة بين من خلالها المنظمون للصحافة الوطنية والمحلية برامج الدورة الخامسة للمهرجان التي ستنعقد بالجديدة وأزمور و البير الجديد خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 08 غشت المقبل من السنة الجارية.

ومن الملاحظ في هذه الدورة غياب ممثل جمعية دكالة المنظم الشريك عن المنصة ليعطي توضيحات حول مشاركته في التنظيم مما يدفع الى التساؤل حول الدور الحقيقي لهذه الجمعية داخل مهرجان جوهرة، ام ان المهرجان اكبر من إمكانياتها المادية والبشرية .

وستقدم على ثلاث منصات رئيسية ، منصة بالجديدة و أخرى بمدينة أزمور و ثالثة بمدينة البير الجديد بحضور مختلف الفنون العربية بمبلغ حدد في ستة ملايين درهم أغلبها من  مساهمات المستشهرين و الشركاء.

هذا وقد أسس معجبو الفنان المغربي المحبوب الدوزي، مجموعة على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، من أجل المطالبة برفع الحصار المضروب على هذا الأخير، واستدعائه للمشاركة في المهرجانات الوطنية شأنه شأن باقي الفنانين.

الغريب في الأمر أن الإفتتاح سيقدم بالموسيقى الشعبية في منصة الجديدة بسهرة للفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي وستختتم بسهرة ستكون حاشدة للفنان الجزائري بلال،وهو ما اعتبره الجمهور الجديدي والمثقفون والفانون ذوو الذوق الرفيع استهتارا بالثقافة العربية.

كما قدم المدير الفني للمهرجان عصام كمال الفقرات الفنية التي ستعرفها المنصات الرسمية بالجديدة و أزمور و البير الجديد.
برنامج جوهرة لسنة2015:
 
 
 
 
 
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث