banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

سكان الجديدة يطالبون بتحرير شارع الزرقطوني من الباعة المتجولين

بحلول فصل الصيف، ومع ارتفاع عدد الوافدين على مدينة الجديدة ، جوهرة المحيط الأطلسي، تزداد مشاكل السير والجولان، والاكتظاظ، الذي مصدره الاحتلال غير المسبوق للملك العمومي بشارع الزرقطوني و"ساحة البرانس"، التي تشمل الساحات والأرصفة العمومية، الأمر الذي جعل المواطنين يعانون الأمرين في التنقل بعض شوارع المدينة ليلا، ويضطر غالبيتهم إلى المرور وسط الشارع مع السيارات والشاحنات للتنقل. 

وتكون محنة الأمهات والأطفال الصغار مضاعفة، حيث يرغمون على المشي في الشوارع بعد أن يجدوا الأرصفة غاصة بكراسي المقاهي، ومعروضات أرباب المحلات التجارية،خاصة ما يسمون بالفراشة حيث تملأ بضائعهم بعض شوارع الجديدة وخاصة شارع الزرقطوني. 

وينطبق شعار «شارع الزرقطوني للتجار و للراجلين» على شارع الزرقطوني بالجديدة المدينة الغرقة وسط الباعة المتجولين، بسبب احتلال بعض أرصفتها وشوارعها الرئيسية وساحاتها من طرف التجار وأصحاب المقاهي،رغم تحرير بعضها من طرف السلطات المحلية بالجديدة،فلا زالت هناك بعض الشوارع تيش تحت وقع احتجاجات أصحاب المحلات التجارية خاصة شارع الزرقطوني بالجديدة.

حيث تحول شارع الزرقطوني وساحة "البرانس" إلى «جوطية» كبيرة لعرض معروضات الباعة المتجولين، الذين يمارسون تجارتهم العشوائية داخل المدينة. والغريب في كل هذا أن المارة والراجلين بهذين الشارعين أصبحوا يتقاسمون الشوارع مع السيارات. 

ويطالب المواطنون بالجديدة من المسؤولين على المستوى المحلي والإقليمي التدخل بشكل عاجل لإنقاذهم من هذه الفوضى بهذين الشارعين. 
 

  


 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك