banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

جريمة قتل بسيدي بنورقضى على ‘ثرها نزيل سابق ببويا عمر

إهتز دوار القرية بسيدي بنور في ثاني أيام عيد الفطر على وقع جريمة قتل راح ضحيتها نزيل سابق بضريح الولي الصالح "بويا عمر" على يد عامل بإحدى الضيعات الفلاحية بالدوار والذي ينحدر من نواحي سيدي اسماعيل.
 
وتعود وقائع هذه الجريمة إلى صبيحة يوم الأحد 19 يوليوز 2015 حيث لأسباب مجهولة نشب نزاع بين عامل بإحدى الضيعات وأحد الأشخاص العائد من ضريح الولي الصالح "بويا عمر" الذي تم إغلاقه مؤخرا بعد سنتين من "الاعتقال"،وحسب مصادرمن عين المكان فقد تبادل الطرفان الضرب قبل أن يتمكن العامل بالضيعة من توجيه ضربة مميتة للضحية، الذي اعتدى عليه بشراسة، سقط بسببها جثة هامدة لاذ بعدها بالفرارقبل أن يلتحق بمقر عمله بالضيعة حيث قام بإخفاء ملابسه الملطخة بدماء الضحية حتى لا يفتضح أمره.
 
لكن صاحب الضيعة ارتاب في أمره ،خاصة بعد علمه بوقوع جريمة القتل هاته وكذا اختفاء عامله طول النهار ، ليربط الاتصال هاتفيا بعون سلطة والدرك الملكي ويخبرهم بأنه يشك في أن عامله هو الجاني.وبعد حضور رجال الدرك ونقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى الاقليمي بسيدي بنور قاموا باقتياد الجاني إلى مركز الدرك لاستنطاقه قبل أن يعترف بأنه الفاعل مضيفا أنه كان في حالة دفاع عن النفس بعد مهاجمته من طرف المريض وأنه لم تكن لديه نية القتل وإنما أراد فقط أن يشل حركة الضحية ويغادر المكان.
 
وبعد إنهاء البحث تمت عشية يومه الاثنين 20 يوليوز 2015 إعادة تمثيل الجريمة بحضور الأستاذ بنور نائب وكيل الملك لدى ابتدائية سيدي بنور وعقيد سرية الدرك الملكي بسيدي بنور والسلطة المحلية حيث ظهر الجاني محاطا بعناصر الدرك الملكي وهو يعيد تمثيل جريمته بكل تلقائية.
 
ومن المنتظر تقديم الجاني يوم صبيحة يوم الثلاثاء 21 يوليوز أمام أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالجديدة لتقول العدالة كلمتها .
 
وهنا لابد من الإشارة إلى أن العديد من نزلاء بويا عمر غادروا الضريح قبيل إقدام الوردي على التدخل لإغلاق الضريح بعد إخلاءه من النزلاء ويوجد منهم عدد كبير بالمدن والقرى حيث يخشى ارتكابهم لجرائم أو تعرضهم لاعتداءات كما حصل لحالة سيدي بنور وبالتالي يجب على القاضي أن يضع نفسه مكان الجاني ،وجها لوجه مع مختل عقلي يحاول الاعتداء عليه ،قبل الحكم عليه لانه والحالة هاته يعتبر ضحية وليس جانيا.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك