banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

عاجل:ساكنة الجديدة كانت بين قوسين أو أدنى من استهلاك لحوم فاسدة

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بالجديدة، يوم السبت01غشت ، من حجز حوالي 200 كيلوغراما من اللحوم الفاسدة بسوق سبت اولاد بوعزيز، حيث تم ضبطها معبأة داخل أكياس كبيرة على متن سيارة من نوع “كونغو”  وفي ظروف غير صحية.

وبعد عملية حجز هذه اللحوم الفاسدة التي كان صاحبها ينوي نقلها إلى مدينة الجديدة من أجل ترويجها، قامت عناصر الدرك الملكي بالإجراءات القانونية اللازمة، حيث تم عرض اللحوم المحجوزة على الطبيب البيطري الجماعي، وبعد فحصها تبين أنها غير صالحة، ويجب إتلافها، حيث قامت عناصر الدرك الملكي، رفقة السلطات المختصة، بإحراقها داخل المجزرة البلدية بالجديدة.

الى ذلك و مع حلول موسم الصيف  تتفشى  الذبيحة السرية و معها ترويج اللحوم الفاسدة التي تهدد الأمن الغذائي والسلامة الصحية في مدينة الجديدة. مما أصبح لزاما تفعيل صلاحيات واختصاصات السلطات الوصية، وأجرأة المهام المنوطة باللجن المكلفة بمراقبة المواد الاستهلاكية وزجر الغش، و تكثيف عمليات المراقبة في الأسواق القروية الأسبوعية، وفي المجازر ومحلات الجزارين، وأماكن تحضير الوجبات الغذائية السناكات والمطاعم وكذا العربات المجرورة  الذين يمارسون نشاطهم فوق الرصيف، وعلى جنبات الشارع العام.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك