banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

إختناق مروري على مستوى جل شوارع الجديدة وتوقف بعضها مع انطلاق مهرجان جوهرة الدولي

تعرف مدينة الجديدة اكتضاضا غبر مسبوق في صيف 2015 حيث يتوافد عليها السياح من الخارج و من مدن الداخل لقضاء فصل الصيف بين رمال شواطئها  حيث تتميز المدينة بمؤهلات طبيعية و سياحية تمكنها ان تنافس مدن الساحل المتوسطي.
فلهاذا تعرف جل شوارع مدينة الجديدة  إختناقا مروريا كبيراً على مستوى جل الشوارع والمدارات وخصوصا ملتقى الطرق ما يتسبب في غالب الأحيان في فقدان أعصاب السائقين نتيجة تعذر وصولهم في الوقت المحدد لقضاء أغراضهم، ومن النتائج السِلبية أيضا لهذا الإزدحام التأخر الكبير لسيارات الإسعاف في الوصول إلى وجهتها حيث تستغرق وقتا طويلا واقفة في مكانها رغم رفعها للمنبه نتيجة عدم وجود ممرات فارغة.
 
بالمقابل عرف قطاع الفنادق و الشقق بالجديدة ارتفاعا بالاسعار فالاستئجار عرف ارتفاعا غير مسبوق ..فالشقق يختلف ثمن استئجارها حسب المساحة و الموقع من البحر ... اذ يتراوح ثمن استئجارها  داخل الاحياء الشعبية مابين 200 و 500 درهم في الليلة الواحدة .... بينما ترتفع نسبة الايجار مابين 1000 و 2000 درهم بخصوص المنازل المطلة على البحر.
 
كما يشكل ازدياد نسبة السياح الوافدين على شواطىء المنطقة ازدياد ثمن المواصلات و مواقف السيارات،ورغم غلاء اسعار الخدمات  تبقى الجديدة و شواطئها قبلة للسياح من المغرب و خارجها.
كما عرف افتتاح المهرجان الدولي جوهرة بالجديدة توقفا تاما لحركة المرور بوسط المدينة وتذمرا من طرف مستعملي الطريق حيث أغلقت بعض الممرات بالكامل كما تظهر الصور.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك