banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

عاجل:انهيار حائط فندق وسط مدينة الجديدة يخلق ضجة واسعة

 

انهيار حائط لفندق مساء اليوم السبت، بسبب أشغال الهدم داخل منزل عتيق وسط حي القلعة بمدينة الجديدة،حيث كانت تجري الأشغال على قدم وساق من أجل بناء منزل جديد من عدة طوابق يضم شققا متوسطة الحجم، ولحسن الحظ لم يخلف الانهيار خسائر في الأرواح، علما أن المكان الذي انهار فوقه الحائط كان يضم كوخا لحارس ليلي يتعهد من خلاله مراقبة سير أشغال الورش المتسبب في الكارثة، حيث ولحسن الحظ كان ساعة الانهيار خارج المنزل.

 باشا المدينة والقائد الاقليمي للوقاية المدنية وقائد الملحقة الادارية الثانية ورئيس الشرطة السياحية ورئيس الهيأة الحضرية للأمن بالجديدة،حضروا إلى عين المكان ووقفوا على حجم الخسائر المادية.

هذا وتقرر إيقاف سير الأشغال بالبناء الجديد بعد معاينة حجم الأضرار،ونشير إلى أن الإنهيار الذي وقع في البناء يدل على كون مصالح مراقبة البنايات بالجديدة لم تتبع سير الأشغال على قدم وساق،مما لايدع مجالا للشك أن الخلل قائم، خاصة وأن الفندق يعود لفترة الإستعمار الفرنسي،ويصنف ضمن البنايات الآيلة للسقوط شأنه شأن فندق فرنسا المغرب المتنازع حوله لذلك كان لازما اتخاذ الترتيبات الوقائية اللازمة قبل الشروع في عملية الهدم والبناء.

 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك