banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

مدينة الجديدة:هذه مدينتي و هذه تجهيزاتها...؟؟؟

12026705_378366842334062_1021832997_n.jpg

من أبرز النقاشات التي يطرحها المواطن و التي تشكل اهتماما من اهتماماته , ألا و هو ما يتعلق بالتجهيز و اللوجيستيك الذي يسهل سير عمل المواطن اليومي من طرق و أضواء المرور و أرصفة...إلخ , و بقدر ما تشكل لدى المواطن اهتماما كما ذكرنا سالفا , فهي تشكل لدى المسؤولين و على رأسهم المنتخبين من من يملئون كراسي المجلس البلدي أو البرلمان , تحديا و مسؤولية ملقاة على عاتقهم باعتبارها كحق مشروع للمواطن يجب أن يستفيد منه , و لكن واقع مدينتي يؤكد النقيض من ذلك , فالمشاكل قائمة و المؤسسات نائمة إذا صح التعبير , فكل مشروع كما هو معروف فهو يخضع لنظام دفتر التحملات الذي يفرض معايير تضمن سلامة أو جودة المشروع , و لكن الأسئلة تطرح في هذا الباب.....هل هناك التزام بمضمون دفتر التحملات ؟؟؟ هل طرق و أضواء مرور مدينتنا تخضع لشروط السلامة و الجودة ؟؟؟؟ أين هي مسؤولية المؤسسات القائمة على مثل هاته المشاريع التجهيزية ؟؟؟
في ظل هاته الوضعية القائمة بمدينة الجديدة فيما يتعلق بالتجهيزات و التي رغم حداثها , يتأكد بالملموس على أن الانتقادات و الاحتجاجات القائمة ضد مؤسسات الدولة و المجالس المنتخبة ليس بالغوغائية كما يقول البعض , و لكنها نابعة من صلب واقع ملموس , فحاليا كما يرى جل المتتبعين للشأن العام بالمدينة , فالجديدة تعرف عمليات اصلاح و تهيئة على مستوى المدار الحضري للمدينة , و لكن على ما يظهر من تلك الاصلاحات ما هي سوى بناء قصر من الرمل أمام موجة تسونامي , فأضواء المرور بأغلب شوارع المدينة فهي حديثة الوضع و التجهيز , حاليا هي معطلة لا تشتغل و تساهم في عرقلة السير العام و تشويه صورة المدينة , بسبب.........بالإضافة إلى كون بعض المدارات منها مدار موجود بمحاذاة مدرسة إلياس الخاصة والأخرى أمام مختبر فايزروبجانب المقاطعة الحضرية الرابعة...لا تتوفر بتاتا على أية علامة تشوير,غياب ربط المسؤولية بالمحاسبة في حق المسؤولين و القائمين على الشأن العام لا سامحهم شعبنا المكلوم , و ما أختم به كلامي....هل المجلس الجديد سيضع أمام نصب أعينه هاته الاشكالات و سيسعى إلى حلها ؟؟؟ أم أن "أبناء عبد الواحد كلهم واحد" ؟؟؟

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك