banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

سكان مدينة الجديدة يتمتعون بمشاهدة ميني تسونامي الذي ضرب شاطئها هذا الصباح

1234567890.jpg

شهدت سواحل مدينة الجديدة على طول كورنيش المدينة الممتد من فندق إيبيس ومرورا بدرب غلف والمويلحة وسيدي الضاوي ودرب الحاج الشاوي إلى منتجع سيدي بوزيد، صباح اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2015 من الساعات الأولى صباحا وإلى غاية الثالثة مساء تسونامي صغير تسبب في أضرار مادية في مختلف المناطق التي اجتاحها،بسبب ركام الأحجار وأطنان الرمال والازبال التي لفظتها مياه البحر.

 موجات المد البحري العاتية والتي تجاوزت حسب مديرية الأرصاد الجوية ليلة البارحة السبعة أمتار داخل البحر حملت معها أطنانا من الحجارة، مما ادخل الرعب في سكان الأحياء المجاورة لشواطئ الجديدة، كما هو الحال بالنسبة لدرب الحاج الشاوي وأمام فندق إيبيس والمقاهي الممتدة على شاطئ الجديدة و جعلهم يقضون فترات من التوجس تحسبا للأسوأ.
هذا و قد تدخلت السلطات المحلية و كثفت جهودها للتخفيف من الارتباك الذي وقع في حركة السير و لتحوليها بعيدا عن ساكنة الأحياء المجاورة لشاطئ البحر،حيث تدخلت بعض الجرافات والعتاد الصغير لجرف ما خلفه المد من آثار و المثمثلة في أطنان من الحجارة والرمال ومخلفات العشب البحري.
و قالت بعض المصادر انه من الممكن أن تتجدد هذه الموجة الليلة خاصة و أن الأمواج و رغم أنها في حالة الجزر إلا أنها عالية جدا، لم تبلغ السلطات عن وقوع ضحايا على اعتبار أن المنطقة التي شهدت المد يرتادها الصيادون لممارسة هواية الصيد.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك