أخبار محلية

حرمان تلميذ من النقل المدرسي يتسبب في اعتقال حقوقي بالجديدة

12204861_1004137556276327_1547529885_nG.jpg

اعتقل درك مولاي عبد الله بإقليم الجديدة يوم الجمعة (29 أكتوبر 2015 ) أحد مناضلي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالجديدة، وجاءت عملية اعتقاله ووضعه تحت الحراسة النظرية، على خلفية توصل رجال الدرك بشهادة طبية مدتها 30 يوما أدلى بها رئيس فيدرالية جمعيات لمولاي عبد الله، كما تبين صورة توصل بها موقع "الجديدة الآن"من مراسله، وعاين مصحة أم الربيع بالجديدة يوم الإحد 01 نونبر 2015 على الساعة السابعة مساء حيث يتابع المعني بالامر علاجه.
هذا وقد نظم فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالجديدة مساء الامس (السبت 31 أكتوبر 2015) على الساعة السابعة مساء أمام بلدية الجديدة ،وقفة تضامنية مع المعتقل أحمد الذهبي بعدما أصدر في نفس اليوم بيانا يطالب فيه بالإطلاق الفوري لسراحه دون قيد أو شرط.

ويذكر أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالجديدة كانت قد طالبت الجهة المسؤولة بالسماح للتلميذ (ا/ط) بالاستفادة من النقل المدرسي، وهو ما لم يستجب له المسؤول عن فدرالية جمعيات مولاي الله بسبب دعوى قضائية كانت أم التلميذ قد وضعتها لدى وكيل الملك لاسترجاع حق إبن لها يتابع دراسته بذات الإعدادية في الإستفادة من النقل المدرسي حسب تصريحاتها.

كل هذا أدى إلى تضارب المصالح وضياع مصلحة التلميذ باعتباره الحلقة الاضعف،وأدى إلى نشوب النزاع بين رئيس فيدرالية جمعيات مولاي عبد الله وممثل للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث