banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

أزيد من 2000 متتبعة للملتقى السابع للحافظات بالجديدة

IMG_6546.JPG

خلقت إكرام شجيرة بتلاوتها الرائعة المفاجأة في الملتقى السابع لحافظات كتاب الله بالجديدة، الذي ينظمه المجلس العلمي المحلي بالجديدة من كل سنة تشجيعا على حفظ القرآن الكريم،وذلك في مسجد الإمام علي بالجديدة يوم الاحد (15 نونبر 2015) ابتداء من الساعة التامنة والنصف صباحا ،حضره ما يفوق على 2000 مشاركة حافظة لكتاب الله تعالى ومتتبعة.
شارك في اللقاء 10 حافظات بإشراف خلية المرأة وقضايا الاسرة التابعة للمجلس العلمي والتي تفرعت عنها عدة لجن قامت بمجهودات جبارة في الرفع من مستوى حفظ القرآن الكريم بالمناطق القروية والحضرية التابعة لإقليم الجديدة.
افتتحت اللقاء مسؤولة خلية المرأة وقضايا الاسرة السيدة سعاد رحائم ، حيث رحبت بالأخوات الحافظات وبالحضور الكريم، تلتها كلمة السيد رئيس المجلس العلمي المحلي بالجديدة ثم السيد عبد الكريم بن التومية عضو المجلس العلمي الذي نوه بالمرتبة المشرفة التي تحتلها الحافظات بالإقليم مقارنة بباقي التراب الوطني.
وقد شهد اللقاء السابع للحافظات قراءات ناذرة للقرآن الكريم أثلجت صدور الحاضرات للقارئة شجيرة من آزمور،وكان اللقاء فرصة تعارف بين الحافظات والذي من شأنه أن يوطد العلاقة بينهن ،كما تميز بإلقاء عدة أناشيد دينية وفقرة للأطفال أشرفت عليها الطفلة تسنيم بنعياد، وقد كانت الفقرة شيقة وفعالة وأضفت على الحافظات البهجة والسرور،كما قدمت الأستاذة السهلي عرضا يبين مقارنة لحفظ القرآن وإحصائيات جد مهمة سيتم نشرها قريبا لمن تعذر عليه مواكبة الملتقى السابع للحافظات. 
وفي نهاية اللقاء وبعد تناول وجبة الغداء شكرت الحاضرات المجلس العلمي و المسؤولات في الجديدة والإقليم على الدعم المعنوي المقدم من طرفهن في إطار مسيرة تحفيظهن كتاب الله تعالى،واختتم الملتقى بتقديم هدايا رمزية لكل المشاركات وكذا المتفوقات سواء من النساء أو الفتيات،حيث تم توزيع 24 حاسوب و 32 مجموعة لمصاحف كتاب الله تعالى وأواني منزلية من النوع الرفيع و جهاز سمعي لتحفيظ القرىن الكريم لطفل تمكن من حفظ 4 أحزاب في اربعة اشهر،كانت من تقديم المجلس العلمي المحلي ومشاركة بعض المحسنات والمحسنين.
ونذكر زوارنا الكرام أن موقع الجديدة الآن سينشر لاحقا صور هذا الحدث المبارك،وكذا جميع التسجيلات والحوارات التي أجراها وقت تنظيم هذا الحفل البهيج،وسيقوم بنشرها أيضا على صفحة الموقع على الفيسبوك بالترتيب.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك