banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

عوض إصلاح البنية التحتية الدولة تزيد من نفوذ العدل بالجديدة

144804360921.jpg

كما كان مقررا أشرف وزير العدل والحريات السيد مصطفى الرميد،اليوم الجمعة 20 نونبر 2015، على تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية، القطب الجنحي، بقصر العدالة بمدينة الجديدة .

حفل التدشين، الذي حضره عدد من المسؤولين على رأسهم عامل الإقليم السيد معاد الجامعي وعدد من الشخصيات القضائية،وعدد من المحامين وموظفي العدل بالدائرة القضائية  بالجديدة والمفوضين القضائيين 
 "محكمة القطب الجنحي الجديدة وبالنظر إلى الشروط والإمكانيات التي رصدت لها، والتجهيزات المتطورة التي تتوفر عليها، تشكل محكمة نموذجية"، وجاءت في إطار خطة إصلاح القضاء بالمغرب وتيسير الإجراءات القضائية على المتقاضين والمحامين من خلال دمج كل ما يتعلق بالجنح في محكمة نموذجية والتي سعت الوزارة من خلالها إلى تعميمها لتشمل مختلف محاكم المملكة.
ويعاني سكان الجديدة من تدهور البنية التحتية للأزقة والشوارع، وافتقارها إلى مناطق خضراء ،غياب الإنارة العمومية، كما أن الإصلاحات التي تجري حاليا لم ترق لتطلعات المواطنين، ناهيك عن عدم توفر مجموعة من الدواوير الملحقة بالجماعة الحضرية على الماء والكهرباء و مسالك الصرف الصحي، كما أن الساكنة تستنكر الطريقة التي تمت بها عملية الإصلاح التي استثنت عدة شوارع وأزقة. 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك