banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

خيبة أمل تصيب ساكنة سيدي بنور بعد انعقاد الملتقى الجهوي الثاني بسيدي بنور

12270287_839794199470647_262768583_n.jpg

في اجتماع موسع يعتبر الأول من نوعه ضمن التقسيم الجهوي الجديد لجهة الدار البيضاء سطات، احتضنت عمالة إقليم سيدي بنور ، اليوم الأربعاء، الملتقى الجهوي – جهة الدار البيضاء سطات- بحضور والي الجهة السيد  خالد السفير  ورئيس مجلس الجهة مصطفى الباكوري  وعامل إقليم سيدي بنور وعامل إقليم الجديدة والكاتب العام لعمالة سطات والسيد العامل مدير الوكالة الحضرية ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس البلدي لسيدي بنور ورؤساء الجماعات الترابية التابعة للإقليم والبرلمانيين ورؤساء الغرف ورؤساء المصالح الخارجية.

في بداية اللقاء تناول الكلمة رئيس المجلس الإقليمي السيد عبد القادر قنديل رحب من خلالها بالحضور، مؤكدا أن هذا الملتقى يعتبر جني لثمار الجهوية الموسعة التي ارسم عالمها صاحب الجلالة محمد السادس في إطار المسار التنموي الذي تسير عليه بلادنا..، كما يعتبر هذا اللقاء فرصة بالتعريف بما يزخر به الإقليم من انتاجات فلاحية وصناعية...، بعد ذلك تناول الكلمة السيد والي جهة الدار البيضاء سطات الذي أكد على أن الهدف من انعقاد هذا الملتقى الذي يعتبر الثاني من نوعه، هو الإنصات لانتظارات الإقليم، في إطار بلورة مخطط لتنمية الجهة ...، وأضاف على أن المغزى لانعقاد هذا المجلس هو أخذ نظرة شمولية على المجال الترابي لإقليم سيدي بنور...
بعد ذلك ألقى رئيس مجلس الجهة كلمة مقتضبة أبرز فيها أن منطقة دكالة تضيف ظفرة نوعية لجهة الدار البيضاء سطات فيما يخص المجال الفلاحي مؤكدا أن تموضع إقليم سيدي بنور يسمح له بأن يكون مركزا خدماتيا وأنه من المفروض بلورة تصور مشترك بين الأقاليم في شكل مخطط تنموي .. للظفر بمكانة جهة الدار البيضاء سطات.
من جهته وفي معرض كلمته في هذا اللقاء رحب عامل إقليم سيدي بنور بالحضور بكل أطيافه معبرا عن اعتزاز الإقليم بانعقاد هذا الملتقى الذي يكرس للتوجهات الملكية السامية من أجل النهوض بتنمية أقاليم المملكة، وقد أشار عامل إقليم سيدي بنور، بعد أن قدم نبذة تاريخية عن المدينة ودفينها العلامة عبد الله بن واكريس، على أن إقليم سيدي بنور يعتبر طاقة زاخرة بكل الانتاجات التي تشكل رقما مهما في المنتوجات الوطنية، كما عكف من خلال عرضه المفصل والشامل على أبرز مؤهلات الإقليم الفلاحية والاقتصادية والصناعية والسياحية وأظهر بالأرقام التنمية الشمولية التي يعرفها إقليم سيدي بنور في جل المجالات.
اللقاء وقبل نهايته فتح باب النقاش على مصراعيه أمام الحاضرين من رؤساء الجماعات والغرف وباقي الفعاليات من خلال طرح أسئلتهم ومشاكلهم التي تعرفها الجماعات الترابية التابعة لإقليم سيدي بنور في جل المجالات، والتي من خلالها تم رفع ملتمس رسمي إلى والي جهة الدار البيضاء سطات ورئيس الجهة بها من أجل دعم والنهوض بإقليم سيدي بنور وجماعاته الترابية.
وجدير بالذكر أن الملتقى استمر على مدار اليوم حيث قام والي جهة الدار البيضاء سطات رفقة الوفد المرافق له بجولة بعدة اوراش تنموية بالإقليم، قبل أن ينتهي الملتقى بزيارة المشاريع التنموية بمدينة الزمامرة.
هذا وتجد الإشارة الى أن ساكنة الحي الصفيحي "القرية" عبرت عن استيائها بعد الغاء الزيارة المجدولة ضمن برنامج هذا الملتقى، للسيد خالد سفير، والي جهة الدار البيضاء سطات ، والتي عقدت عليها ساكنة القرية أمال كبيرة، من اجل  تغيير وضعهم الإنساني المعاش داخل البناء الصفيحي آلذي يعرف خصاصا كليا في جميع المجالات حتى باتت لا تتوفر فيه أدنى ظروف العيش الكريم الذي هو حق من حقوق كل إنسان.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك