banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

دوار المنادلة:الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تطالب بإعادة الهيكلة والساكنة تلوح بالتصعيد

IMG_9100.JPG

يعتزم سكان «المنادلة» ،وهو الحي الصفيحي بجماعة مولاي عبد الله التابع ترابيا لإقليم الجديدة ،  النزول إلى الشارع ، احتجاجا على تراكم مشاكلهم المتعلقة بملف السكن:(غياب الواد الحار-الماء- الكهرباء-المؤسسات التعليمية-المستوصف-امتناع السلطة المحلية عن تسليم شواهد السكن...)، منذ ما يزيد عن 20 سنة،"توالت وعود المسؤولين المكلفين بالملف داخل الجماعة،بدون نتائج إيجابية" يقول أحد السكان.
هذا الوضع دفع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إلى تنظيم عدة لقاءات مع المسؤولين بكل من جماعة مولاي عبد الله والحوزية والعمران وديوان عامل إقليم الجديدة من أجل الوقوف على الثغرات التي تحول دون الشروع في إعادة هيكلة دوار المنادلة وباقي الدواوير المتاخمة لمدينة الجديدة بكلا الجماعتين.
 وتأتي هذا اللقاء التواصلي بين الساكنة مع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان –فرع الجديدة- يوم الأحد(06/12/2015)، بعدما استنفد سكان دوار المنادلة كل الطرق الممكنة،الرابطة في شخص رئيسها عبد الحكيم شهال أكدت أنها فتحت حوارا مع المسؤولين، بعدما تقلت عريضة استنكارية تحمل ما يفوق 500 توقيع من دوار المنادلة تطالب بتنفيذ برنامج إعادة الهيكلة.
اللقاء رفعت خلاله شعارات من قبيل "دوار المنادلة يريد إسقاط البراكة" و"سوا اليوم سوا إذا الهيكلة ولا بدا" وغيرها من الشعارات المطالبة أيضا بمحاسبة من أسموهم "الفاسدين المتلاعبين" بملف السكن بجماعة مولاي عبد الله. 
عبد الحكيم شهال اعتبر التجمع الذي أقيم وسط خيمة وسط الدوار رسالة إلى كل من يهمه الأمر،مستنكرا التعامل الذي أبدته السلطة المحلية في شخص قائد المنطقة تجاه الرابطة الوطنية للمواطنة وحقوق الإنسان في محاولة منها لنسف اللقاء،مطالبا الساكنة بالتضامن والإحتجاج بشكل حضاري تحت قوة القانون.
الساكنة صرحت خلال اللقاء أنها سئمت من مماطلة المسؤولين وعدم التزامهم بوعودهم،التي كانت مجرد وسيلة لكسب المزيد من الوقت ، فيما علق أحد سكان المدينة بالقول:«كانت السلطات المحلية قد علقت لافتة سنة 2007 كتب عليها أن أزيد من 300 مسكن سيستفيد من الهيكلة، وبعد مرور تلك السنة فأزيحت اللافتة من مكانها بقدرة قادر وبقينا نحن على هذا الحال.

IMG_9086.JPGIMG_9098.JPG

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك