banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

آزمور تطفئ الأضواء ليلة السبت القادم احتجاجا على غلاء الفواتير

images3.jpg

لا تزال فواتير الماء والكهرباء تثير تأفف كثير من الأسر في المغرب، بسبب ارتفاع قيمتها، إلى درجة دفعت سكان مدينة أزمور إلى دق ناقوس الخطر، عبر الاحتجاجات التي تخوضها، منذ زمن طويل.
وكان لافتا بداية هذا الأسبوع ما خرجت به بعض الهيئات السياسية و على رأسها الشبيبة الاتحادية بأزمور ، والتي خرجت بمنشورها الذي تدعو فيه ساكنة المدينة إلى عملية احتجاجية سيرا على نهج احتجاج مدينة طنجة،نظرا للغلاء الصاروخي التي تعرفه الفواتير الكهرمائية بالمدينة.
وفي سؤال لأحد ساكنة المدينة أكد لموقع "الجديدة الآن" أن ما تقوم به الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء "لاراديج" يدخل ضمن سياسة الربح على ظهور المواطنين ، هذا وقد طالبت الساكنة المسؤولين عن الشأن المحلي بالتدخل لوقف هذه المهزلة.
ويذهب البعض الى أن ارتفاع فواتير الماء و الكهرباء مرده الى سعي الوكالة لتوسيع هوامش أرباحها على حساب الأسر فهي لا تحرص على توفير عدد كاف من مراقبي العدادات الذين يحصرون حجم الاستهلاك.حيت إن قلتهم تدفعهم الى الاكتفاء بالتقديرات الجزافية دون بدل عناء التنقل الى حيت aالعدادات.كما طالب المتضررين بمراجعة حسابات شهر يونيو و يوليوز ومقارنته بفواتير السنة الماضية.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك