banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

ساكنة تعاونية الأمان و تجزئة السبيل تتساءل عمن يحمي الفساد بالجديدة-eljadida

b76dac31-136b-4a58-9920-65d5de75c910.jpg

اذا كان دستور2011 في فصله 15 قد أعطى الحق للمواطنات والمواطنين في تقديم عرائض إلى السلطات العمومية، فالغرض من ذلك لم يكن ترفا بل انه ترسيخ لسلوك مدني الهدف منه فَضِحُ فَسَادٍ و رَفِعُ ضَرَرٍ، وفي هذا السياق لازالت "ساكنة تعاونية الأمان وتجزئة السبيل بالجديدة" تتساءل عمن يحمي الفساد؟، وعمن يغض الطرف عن مختلف العرائض التي وقعت من طرف الساكنة والتي رفعت للسيد عامل إقليم الجديدة ورئيس المجلس البلدي بالجديدة الذي يتحمل كامل المسؤولية في هذا الملف حسب ما صرح به أحد الساكنة المتضررين بتعاونية الامان وتجزئة السبيل.
فقد كان الهدف من هذه العرائض هو ايقاف مشروع تحويل "فيلا الكوثر ببلاد الرايس بتجزئة بلكبير شارع k" - التي كانت معدة في الاصل للسكن - الى مؤسسة تعليمية خاصة، رغم أنف الساكنة التي سبق لها ان وقعت عرائض احتجاجية رافضة لاستنبات هذا المشروع بالحي، كما وقعت معها ازيد من 13 هيئة حقوقية و جمعوية بالجديدة، و قد بات المحتجون يتساءلون عمن يحمي صاحب الفيلا؟ و من أين له بكل هذه السلطة في فرض سياسة الأمر الواقع على ساكنة تعاني منطقتهم السكنية من تخمة في المؤسسات الخاصة و انعدام لأية مؤسسة تعليمية عمومية؟ اذ يؤكد رئيس تعاونية السكنية على ان حي السعادة الذي تتواجد به تعاونية الامان و تجزئة السبيل به حوالي 13 مؤسسة تعليمية خصوصية رغمأ مساحته السكنية لا تتعدى 3 ثلاثة كيلومترات، و الغريب أن الرئيس الحالي للمجلس البلدي بعد توليه لمهامه كرئيس، رخص لصاحب هذا المشروع الذي كان قد رفضه الرئيس السابق (بعد تعرض السكان) و ذلك رغم احتجاجات وطعون الساكنة. لهذا يطالب الساكنة بإحداث مؤسسات تعليمية عمومية عوض المزيد من التراخيص لتاسيس مدارس خاصة ترهق جيوب المواطنين بسبب التكلفة المرتفعة التي باتت تفرضها هذه المؤسسات الخاصة .
مراسلة : رشيد عوبدة

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك