banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

شوارع و ازقة العونات غارقة

12722112_10208779217827478_328609288_n.jpg

ككل سنة و مع هطول اولى قطرات المطر القليلة تكون كافية لكشف ضعف وهشاشة البنية التحتية بالمنطقة حيث نجد احياءها غارقة في الوحل اياما عدة وازقتها عبارة عن برك مائية كبيرة يتعدر معها مرور المارة نتيجة لعدم وجود منافذ لتصريف المياه الشيء الذي يربك الحياة العادية ويشل الحركة التجارية ،و يدفع بالسكان الى الخروج لاتخاد بعض الوسائل الاحتياطية كوضع حاجز من الرمل لعله يمنع المياه من التدفق نحو منازلهم او وضع بعض الاحجار الكبيرة او قطع من الخشب للعبور عليهاو يزداد الوضع سوءا بالنسبة للتلاميذ في ظل غياب طريق معبدة تؤمن وصولهم الى مدارسهم.

و يتم اتخاد بعض الاحتياطات اللازمة كارتداء الاحذية البلاستيكية (البوط) و استعمال المصابيح اليدوية ليلا لعدم وجود انارة كافية بالازقة والشوارع .

وضع مؤسف فعلا تعيشه هذه البلدة الهادئـة الوادعـة التي أحببناها حبا من القلب، وشربنا ماءها، وأكلنا من ثمارها، وتربينا فيها ... هذه البلدة الصغيرة التي تميز أهلها باللطف والخير لماذا تستهدف؟ أي إجرام هذا !!! اي ذنب ارتكبـه اهلها ؟
رغما ان الملايين من جميع ربوع المملكة يرددون دعاء الله يعاون العونات لكنها مازالت تنتظر من يعينها على الدفع بعجلة التنمية بغية الخروج من العزلة و الاقصاء.
فالى متى ستستمر هاته المعانات ومن سيخرجها من دوامة الاقصاء والتهميش؟
ماهو نصيبها من برنامج التنمية القروية ؟
وأية آفاق لهذه التنمية بالمنطقة التي عاشت وضعا كارثيا مند سنين كونها شكلت مرتعا خصبا للانتهازيين و الاستغلاليين والمنتفعين بخيراتها الذين تعاقبوا عليها تحت صمت رهيب من طرف الساكنة.
ماهو مصير الملفات العالقة و على رأسها ترميم شبكة الصرف الصحي و الماء الصالح للشرب و تعبيد أزقة و شوارع المركز.
هي تساؤلات عديدة سنرى هل بإمكان المجلس الحالي الاجابة عليها في غضون الخمس سنوات المقبلة و هل بإمكانه تضميد جراح الماضي و إخراج المنطقة من مرحلة الكمون الى الوجود.
يونس الكياس

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك