banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

فيديو : أصحاب الدراجات النارية بالجديدة يحتجون ضد إجراءات وزارة التجهيز والنقل أمام عمالة إقليم الجديدة-الجديدة-eljadida

IMG-20160614-WA0003.jpg

نظم العشرات من أصحاب الدراجات النارية ِ"c90" أصحاب "التريبورطورات" وقفة احتجاجية أمام عمالة الجديدة على الساعة العاشرة صباحا، احتجاجا على مطالبتهم بوضع لوحة لترقيم دراجاتهم حددت في مبلغ مالي من طرف وزارة التجهيز والنقل قدره 1500 درهم، إضافة إلى الحصول على رخصة للسياقة من صنف "ب" و أدائهم واجب التأمين السنوي الذي يناهز 2000 درهم ، وهو الأمر لم يتقبله مالكو هذا الصنف من الدراجات.

وبعد استقبال لجنة ثلاثية تمثلهم من طرف عمالة الجديدة ، تم توجيههم للمندوبية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل باعتبارها الجهة المسؤولة عن حل مشاكلهم، إلا أنه لم يتم استقبالهم وهو ما جلهم يقررون الإعلان عن سلسلة من الوقفات الإحتجاجية سيعلن عنها لاحقا.

وقد هدد بعض مستعملي هذه الدراجات الذين ركنوها في الشارع المحاذي لعمالة الجديدة ، بإحراق أنفسهم في حالة إقدام السلطات على حجز دراجاتهم النارية ، فيما بررت السلطات شنها لحملة أمنية واسعة ضدهم لكون المدة التي حددتها وزارة التجهيز والنقل لإنجاز رخصة السياقة ووضع الوحة المعدنية قد انصرمت.

هذا وقد أصدرت الوزارة الوصية على قطاع النقل والتجهيز سايقا قانونا منظما للدراجات الثلاثية العجلات يلزم مستعمليه تركيب لوحة مرقمة للحصول على رخصة السياقة وسند الملكية،و اشتراط القانون المنظم حصول هذا الصنف من الدراجات على رخصة السياقة من صنف “ب” عوض صنف”أ” لسياقة “التريبورتورات”.

وبررت الوزارة هذه التعديلات، التي أدخلتها على المشروع قانون المتعلق بهذه الفئة من الدراجات، "بالنظر إلى حجم وأبعاد هذه المركبات، وكذا إلى ملاءمة أحكام مدونة السير على الطرق مع ما أبانت عنه الممارسة من نقص أو خلل يتطلب التصحيح بغرض تقديم حلول أكثر واقعية ونجاعة لحل إشكاليات السلامة الطرقية بالمغرب".

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك