banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

حملة "زيرو ميكا" تنطلق بالجديدة بمحاربة "الميكا" بجمع الأزبال في "الميكا"-الجديدة-eljadida

1466809293394.jpg

أعطى الائتلاف المغربي من أجل العدالة المناخية الجمعة الماضي و التي ستستمر إلى 26 من يونيو الجاري، انطلاقة الأسبوع الوطني لجمع النفايات البلاستيكية وذلك في إطار حملة تواصلية تحت شعار “زيرو ميكا”، تروم خلق تعبئة شاملة لشبكات الائتلاف من أجل تنظيم عمليات محلية مماثلة بمجموع ربوع المملكة.

وسيتم عقب هذه العملية حسب الائتلاف، العمل على إعادة تدوير النفايات البلاستيكية المجموعة بطرق شتى، حيث ستتكفل مقاولات الإسمنت المشاركة في العملية بحرق النفايات غير القابلة لإعادة الاستعمال عبر أفران أعدت خصيصا لهذا الغرض.
وذكر الائتلاف بأن عملية “زيرو ميكا” ستمتد من خلال تنظيم قافلة تحسيسية بالمدن والشواطئ والأسواق الشعبية بالمملكة، موازاة مع اللقاءات المنظمة قبيل انعقاد موئمر كوب 22، وأشار أيضا إلى أن المغرب يشهد استهلاك ملايير الأكياس البلاستيكية سنويا، والتي تلوث الطبيعة والأتربة وتنصهر بالمياه الجوفية إبان تحللها، وذلك في غياب سياسة ناجعة لإعادة تدويرها، مضيفا أن عملية “زيرو ميكا” شهدت تعبئة مهمة من لدن العديد من وسائل الإعلام التي رحبت بالمشاركة، من خلال إدراج رسائل تحسيسية وتعبوية عبر مختلف وسائلها.
وقد استغرب رواد موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" الطريقة التي نظمت بها حملة زيرو "ميكة"، حيث استعملت الجمعية التي نظمت هذه الحملة الميكة لجمع "الميكة”.
وجاء في عدة تدوينات على مواقع التواصل الإجتماعي بعد انطلاق حملة زيرو ميكا بالبئر الجديد يوم الجمعة 24/06/2016 أن هذه الحملة لا تكاد تكون نوعا من الضحك على الذقون حيث أن المشاركين في حملة النظافة التي همت مكان إقامة منصة مهرجان جوهرة وزعت عليهم أكياس بلاستيكية لجمع الأكياس البلاستيكية ، فيما صرح نشطاء لموقع الجديدة الآن من نفس الحملة أن ما قاموا به من "محاربة الميكة بالميكة" وهو نفس الشعار الذي رفعه محاربون لـ"الفاسد بالفساد".

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك