banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

فضيحة و كارثة بيئية تهدد ساكنة جماعة أولاد رحمون...-الجديدة-eljadida

13816812_1217166798327982_1376841896_n.jpg

أغرقت مخلفات مزبلة أزمور التي توجد على بعد 8 كيلومترات من أزمور فوق تراب جماعة اولاد رحمون، عددا من الدواوير السكنية المتواجدة بالقرب منها والتي اكتست بكل ألوان الأزبال،، بعدما لم يستطع المجلس البلدي لمدينة أزمور بلورة رؤية متكاملة للتعامل مع مشكـل النفايات فوق التراب الجماعي لأولاد رحمون.

ويستقبل سكان أولاد رحمون كل صباح أطنانا من النفايات، والروائح الكريهة، نتيجة لا مبالاة الجماعة الحضرية للأزمور في تدبير قطاع النظافة،و احترام المعايير والقوانين الجاري بها العمل في تدبير مطارح الأزبال.
وقد أعربت الساكنة المجاورة لهذا المطرح التي تجد نفسها تعيش وسط مزبلة عشوائية عن تذمرها لما آلت إليه معظـم دواوير جماعة أولاد رحمون المجاورة لهذه الكارتة البيئية وكذا حرمة المدارس التي لم تسلم بدورها من مخلفات هذا المطرح، الأمر الذي خلف استياء التلاميد أيضا، كما نددت ساكنة جماعة أولاد رحمون و فعاليات المجتمع المدني سياسة المسؤولين حول اهتمامهم بالقضايا المتعلقة بقطاع النظافة، إلى ذلك يخشى سكان جماعة أولاد رحمون أن تتسبب النفايات المتعفنة خصوصا في تلويث أجواء دواوير الجماعة بأكملها الشيء الذي يُعرض حياة المواطنين بشكل عام والأطفال بشكل خاص للأوبئة والأمراض الفتاكة.
وفي سيـاق متصل، فرغم الحديث عن نقل هذا المطرح إلى مكان آخر و بمعايير بيئية تحترم القوانين الجديدة لمطارح الأزبال إلا أنه لا شيء تحقق، وبالتالي تستمر معاناة الساكنة مع التلوث الفوضوي، ويبقى بذلك ملف مطرح الأزبال لجماعة أزمور حبيس أدراج الجماعة الحضرية باعتبارها المسؤولة عن هذا المرفق في انتظار حـل قد يطول أمده أو يقصر لتنضاف إلى مؤجلات عدة ينتظر المواطن الرحموني الحسم فيها.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك