banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

"كورنيش" مدينة الجديدة يحتضر و مواطنون يذرفون الدموع على أطلاله-الجديدة

14159325_292752731097501_375249797_n.jpg

يتعرض كورنيش مدينة الجديدة في الآونة الأخيرة للتدمير و الإهمال ، بعدما كان يمثل المكان الأجمل بحدائقه و بعض الأشجار التي كانت تزينه وتضفي عليه رونقا وبهاء في السنوات السابقة ، ورغم أن كورنيش الجديدة يعتبر المتنزه الأكثر إقبالا للجديديين خاصة خلال فصل الصيف ، إلا أنه و مع إطلالة هذا الموسم تحول إلى حالة يرثى لها و أصبح وصمة عار و صورة مؤسفة تعبر عن إهمال المسؤولين لمدينة الجديدة سواء عمالة الجديدة أو المجلس البلدي أو مديرية التجهيز والنقل بالجديدة.

وما يحز في النفس أن الحاجز الذي يفصل بين حدائق "الكورنيش" و شاطئ البحر تحول إلى أطلال ، فأصبح صورة بيئية متدنية تهدد صحة الزوار و السياح و المواطنين، كما ان الحدائق المنتشرة على طول شارع نابل تحولت إلى أعشاب ذابلة بسبب عدم الإهتمام بسقيها و تشذيبها.
وما يساهم في عمليات التدمير الممنهج العدد الذي لا يتصور من الباعة المتجولين لمختلف السلع والمواد الغذائية الغير الخاضعة للمراقبة ، و جحافل من ذوي السوابق العدلية الذين يساهمون في الإنحلال الخلقي لزوار الشاطئ و يثيرون حفيظة المارة ، فغالبا ما يستاء الزائر ليلا ل"لكورنيش" عندما يرى حلقيات مخصصة للعب القمار و الشعوذة ...وكأن المدينة تحولت إلى موسم دائم للعبث و الفوضى بمباركة المسؤولين و أصحاب القرار.
هذا وقد طالب مجموعة من الغيورين والفاعلين المدنيين بإصلاح ما أفسده عديمو الضمائر ، و خاصة الحاجز الإسمنتي الذي يفصل بين حدائق شارع نابل و شاطئ الدوفيل بلاج وإعطاء العناية اللازمة للنباتات التي تزين هذه الحدائق و التي تعرضت للتخريب من طرف المواطنين و المسؤولين على حد سواء.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك