banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

الجديدة :عصابة خطيرة تنهب المواطنين بسوق الحمراء بجماعة مولاي عبد الله و الدرك الملكي خارج التغطية- الجديدة الأن-

gendarme.jpg

يتوافد على سوق جماعة مولاي عبد الله ( التي تبعد ب 10 كلم من مدينة الجديدة ) عدد كبير من الزوار الذين يقدرون بالآلاف و يأتون من مدن مجاورة له كالجديدة و الدار البيضاء و الرباط و خريبكة و سيدي بنور، هذا السوق الاسبوعي ينعقد كل يوم أحد يعرف حركة تجارية كبيرة ، و يحط برحاله المئات من الباعة الذين يعرضون منتوجاتهم و سلعهم على اختلافها ، و خصوصا سوق ملابس المستعملة و المتلاشيات " لافيراي " او كما يطلق على هذا السوق وسط الجديديين ب"سوق الحمراء".
لكن عدد من هؤلاء الزوار و الباعة قد عبروا لجريدتنا -الجديدة الآن-عن تذمرهم من غياب رجال الدرك الملكي وسط السوق ، إذ تعرض عدد كبير من المواطنين لعملية السرقة و النهب لأغراضهم و أشياءهم  من هواتف نقالة و محافظ النقوذ ، من طرف عصابة منظمة و محترفة في ميدان السرقة و النهب ، و المكونة من رجال و نساء ، و التي تتخذ من سوق الحمراء مرتعا لها لتنفيذ عملياتها في ظل غياب الموارد البشرية للدرك الملكي لجماعة مولاي عبد الله.
هذا و يتحمل بعض المتضررون جزءا من المسؤولية في عدم الإبلاغ عن عمليات السرقة التي تطالهم ، مما يجعل هذه العصابة المنظمة تعمل في أريحية إذ أصبحت تشكل خطرا على حياة المواطنين و الزائرين لهذا السوق.

لهذا يطلب المتضررون من الجهات المختصة التدخل الفوري و العاجل ، من أجل وضع حد لهذه العصابة و التي أصبحت تشكل تهديدا لسلامة الساكنة و الزوار، مع تقديمهم للعدالة حتى يعم الأمن و السلام بالمنطقة.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك