banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

أخبار محلية

الجديدة : عامل الإقليم يشرد 15 اسرة بمدينة الجديدة لمدة تلاث سنوات و المتضررون يضربون عن الطعام + فيديو - الجديدة الان

IMG_4257.JPG

بعد قضائهم لشهر من الأشكال الإحتجاجية منها 23 يوما في اعتصام بشكل متواصل في خيمة بلاستيكية تحت رحمة البرد القارس و أمطار الشتاء و أصوات المتشردين و الخوف مما يخبئه المجهول بشارع السويس بالجديدة ، دخلت اليوم 15 اسرة في إضراب مفتوح عن الطعام قد يعصف بأرواحهم في أي وقت خاصة أن منهم مسنين و أصحاب الأمراض المزمنة.

إنها جمعية تجار طهي و قلي السمك أو ما بات يعرف ب " أصحاب الشواية " المرابطين بشارع السويس بمدينة الجديدة بعدما نقلت منهم تلاث حالات في حالة غيبوبة إلى المستشفى الإقليمي بالجديدة أثاء اعتصامهم ، و بعد أن هدد أحدهم بالإنتحار باستعمال البنزين أمام مرأى و مسمع من السلطات المحلية.

هذا و قد أصدرت جمعية تجار طهي و قلي السمك بالجديدة بلاغا عاجلا ، تدين فيه التلاعب المفضوح في محضر كان قد وقع بباشوية الجديدة ولا يحمل الصفة القانونية ، كما قررت أصحاب الشواية الدخول يومه الأربعاء 30 نونبر في إضراب جماعي مفتوح عن الطعام تليه مسيرة حاشدة من مقر الإضراب الى عمالة الجديدة يوم الاربعاء 10 دجنبر 2016 دون الاشارة الى ساعة انطلاقتها.

كما طالبت ذات الجمعية المتضررة جميع الهيئات الحقوقية و المجتمع المدني و أصحاب الضمائر الحية ، التضامن معها في محنتها بعدما تم نقلها بحيلة الزيارة الملكية من شارع السويس " الشواية سابقا " إلى مكان مهجور بالمرصى و تم تكديسهم كالسردين كل 5 تجار في شبه محل ضيق لا يسع حتى لواحد منهم وفي مكان مهجور و لا يتوفر على شروط السلامة الصحية.

كما حملت الجمعية مسؤولية ما ستؤول إليه أوضاعهم الإجتماعية والصحية والنفسية في حالة الإستمرار في تعنتهم ، كما هدد المنتمون لها بتنظيم مسيرة للقصر الملكي لفضح المسؤولين عن التنمية البشرية بإقليم الجديدة ، كما علم الموقع قبل قليل أنهم نقلوا إضرابهم عن الطعام إلى وسط شارع السويس و يهددون بالتصعيد.

الفيديو صور ساعتين قبل انطلاق الإضراب عن الطعام :

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك