banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

طقس حار يخيم على المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية أن تستمر، اليوم الجمعة، الأجواء الحارة بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للمملكة وبالمناطق الداخلية التي ستكون حارة نسبيا.

وستتمركز سحب كثيفة نسبيا خلال الصباح مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية فوق غرب الساحل المتوسطي وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية، إلى جانب ظهور سحب أخرى غير مستقرة مع نزول زخات رعدية، خلال الظهيرة والمساء فوق مرتفعات الأطلس والريف والحوز وسهول تادلة وهضاب الفوسفاط، والتي قد تمتد عند نهاية الليل بصفة محلية فوق السواحل الشمالية والواجهة المتوسطية.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، عند الليل، بالقرب من السواحل الوسطى مع سقوط أمطار خفيفة محليا، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات البلاد، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، فيما ستهب من القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 25 و31 درجة بالجنوب الشرقي، وشرق الاقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و26 درجة في ما تبقى من المناطق الأخرى، في حين ستتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 27 و32 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 33 و39 درجة بشرق البلاد، ومنطقة سوس وما بين 39 و43 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، والحوز والجنوب الشرقي وداخل الاقاليم الجنوبية. وستكون في حدود 43 و46 درجة بأقصى الجنوب.