banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

الدورة الثامنة لمعرض الفرس للجديدة:كأس الشرف والتقدير للشيخ سلطان بن زايد آل نهيان

DSC_8998.JPG

الجديدة، 14 أكتوبر 2015_في إطار فعاليات اليوم الثاني من الدورة الثامنة لمعرض الفرس للجديدة الذي يُنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تمّ منح كأس الشرف والتقدير للشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، والذي قدّمه له السيد الدكتور حبيب مرزاق مدير هذه الدورة من معرض الفرس.

وفد دولة الإمارات العربية يُشيد بدور معرض الفرس للجديدة

قام الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان أمس مصحوباً بوفد دولة الإمارات العربية الذي يرأسه بزيارة أجنحة العارضين الحاضرين وتتبع باهتمام الأنشطة المُقترحة من قبل المهنيين والحرفيين والفنانين الذين جمعهم معرض الفرس. وبهذه المناسبة، أشاد الوفد الإماراتي بالدور الفعّال الذي تلعبه هذه التظاهرة في تنمية تربية الخيول في المغرب والعالم العربي ككل.

تعكسُ هذه الالتفاتة الأسس الموضوعية للاتجاهات التي اتخذتها جمعية معرض الفرس التي اختارت أن تركز برامجها على الأنشطة التي تُوحّد المهنيين وتُسلط الضوء على المجالات التي تحتاجُ إلى التفكير والتعاون لمواصلة تعزيز هذا القطاع.

حاز عدد من الفنانين الشباب على جوائز في 'قرية الجهات'

شكّل اليوم الثاني من معرض الفرس للجديدة فرصة للشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لمنح جوائز مختلفة للأطفال المشاركين في معرض الفنون التشكيلية حول تيمة الفرس. تألفت لجنة التحكيم التي اختارت هؤلاء الفنانين الشباب من رسامين وأساتذة مثل عبد الكريم الغطاس وبنانا عبد الرحمان. وحصل الفائزون على أجهزة ألعاب إلكترونية، ولوحات رقمية وهواتف نقالة. تمّ تنظيم هذا المعرض في إطار فعاليات 'قرية الجهات' التي سلطت الضوء على أربع جهات في المغرب: الرباط، مكناس، الجديدة وآسفي.

أكثر من 450 صحفي مُعتمد

سجّل معرض الفرس الذي تتتبعه الصحافة الوطنية والدّولية حضوراً إعلامياً قياسياً. تمّت الموافقة على اعتماد ما لا يقلّ عن 459 صحفي لمتابعة هذه التظاهرة. قدم الصحفيون المجهزون بأحدث التقنيات من جميع أنحاء العالم لنقل أحداث هذه الدورة وأنشطتها عن قرب.

منذ افتتاحه في 13 أكتوبر الجاري، عرف معرض الفرس حضوراً متميزاً واهتماماً كبيراً على الساحة الإعلامية. استقبلت الفضاءات المخصصة للعروض، المسابقات، المؤتمرات، المعارض بالإضافة إلى فضاءات العارضين زيارة جمهور واسع من المهنيين والمولوعين والهواة الذين أتوا من كل حدب وصوب للاستمتاع بجمال الخيول واكتشاف تراث الفروسية المغربي. يؤكّد هذا النجاح، مرة أخرى، على أن معرض الفرس للجديدة يُعدّ حدثاً رئيسياً في المغرب وفي الجهة ككل. كما تعدُ بقية البرنامج، التي تتميز بالأحداث الرياضية، منها البطولة الوطنية للخيول العربية البربرية والبطولة الوطنية للخيول البربرية والمُسابقات الدولية بجذب جمهور واسع من المتتبعين. وهو أكبر دليل على أن المغاربة بجميع أعمارهم يعشقون الخيول !