banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

البيض الإسباني يغزو السوق المغربية-الجديدة-eljadida

IMG-20160611-WA0000.jpg

أعلنت الجمعية الوطنية لمنتحي بيض الاستهلاك عن دخول الدفعة الأولى من البيض الأوربي للسوق الوطنية يومي السبت والأحد، وذلك عبر شاحنات مجهزة وبكمية تقدر ب 3 مليون بيضة.
وأضافت الجمعية أن هذه الدفعة من البيض الأوربي، والتي ستليها دفعات في الأيام القليلة المقبلة، تندرج في إطار مواكبة الجمعية الفعال لمتطلبات السوق المغربية من هذه المادة الغذائية الحيوية في شهر رمضان المبارك، والتي يزداد عليها الإقبال والطلب بشكل كبير.
وأكدت الجمعية أن هذه المبادرة تندرج أيضا في سياق دعم الإنتاج الوطني من هذه المادة الغذائية المهمة، مبرزة أن هذه المبادرة ستساهم بشكل كبير في تخفيض اثمنة البيض في السوق الوطنية، والذي سجل اليوم الأحد 11 يونيو 2016 انخفاضا ملموسا، حيث بلغ سعر البيضة الواحدة في سوق الجملة بالدار البيضاء(1,10 درهم) درهم وعشرة سنتيم.
وتجدر الإشارة، إلى أن عملية استيراد البيض الأوربي، تتم تحت المراقبة الصارمة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمواد الغذائية(ONSSA).
يشار ان للبيض قيمة غذائية وصحية كبيرة، وخاصة في شهر رمضان المبارك، والذي يستهلك بشكل كبير، سواء لوحده أو في صناعة الحلويات وغيرها، حيث يمثل أرخص بروتين من أصل حيواني.