banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

تعيينات جديدة بقصر العدالة بالجديدة بعد عزل قاض وتوقيف قاضية

القاضي عبيد.jpg

أفرزت النتائج النهائية لأشغال المجلس الأعلى للقضاء، التي تمت المصادقة عليها، عزل محمد الهيني، نائب الوكيل العام لاستئنافية القنيطرة، عن سلك القضاء، ومعاقبة زميلته أمال حماني بتوقيفها لستة أشهر مع التنقيل، بعد متابعتها من أجل إخلال بواجب التحفظ.

وحسب يومية الصباح، فإن المجلس قرر، في عدد من مناصب المسؤوليات الشاغرة، بسبب تقاعد مسؤوليها إذ حل على رأس استئنافية البيضاء، الرئيس الأول لاستئنافية فاس، الفتحاوي، بعد أن عين رئيسها السابق بلكاسم مديرا لمديرية الشؤون المدنية بوزارة العدل والحريات.
وأضاف المصدر ذاته، أنه تم أيضا تعيين الرئيس الأول لاستئنافية طنجة عبد السلام مسار، رئيسا للمحكمة المدنية الابتدائية بالبيضاء، بعد تقاعد الرئيس السابق، عبد الله بوجيدة، وعوضه في استئنافية طنجة محمد محب رئيس المحكمة الابتدائية بالجديدة، الذي عوضه عبد الرزاق محسن، كما عين عبد العزيز الواقدي، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش، رئيسا أول لمحكمة الاستئناف بالرباط، بعد تقاعد الرئيس السابق، وعين مكانه أحمد نهيد، الرئيس الأول لاستئنافية سطات، الذي عوض بمصطفى أيت الحلوي، الذي كان يزاول مهام الرئيس الأول باستئنافية الجديدة.
هذا وحملت لائحة التعيينات بمحكمة الاستئناف بالجديدة، اسم الرئيس السابق للمحكمة الابتدائية بفاس الاستاذ عبد اللطيف عبيد في منصب الرئيس الأولى بمحكمة الاستئناف بالجديدة خلفا للاستاذ مصطفى ايت الحلوي الذي انتقل لشغل نفس المنصب بمحكمة الاستئناف بسطات خلفا لأحمد نهيد الذي انتقل إلى مراكش.
وبخصوص المحكمة الابتدائية بالجديدة، عيّن المجلس الأعلى للقضاء الاستاذ عبد الرزاق محسن (رئيس غرفة بمحكمة النقض) في منصب رئيس المحكمة الابتدائية بالجديدة خلفا للأستاذ بوشعيب محب الذي انتقل لشغل منصب الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بطنجة.
- الأستاذ عبد اللطيف عبيد من مواليد مدينة الدار البيضاء في 25 شتنبر 1955 ، متزوج وأب لبنتين وولدين ، التحق بالتعليم الابتدائي سنة 1962 حيث حصل على الشهادة الابتدائية سنة 1967 وعلى شهادة البكالوريا سنة 1976 واستكمل تعليمه الجامعي سنة 1980،حاصل على دبلوم الدراسات العليا، التحق بسلك القضاء سنة 1982 وكان أول تعيين له قاض بعد تخرجه من المعهد العالي للدراسات القضائية بالمحكمة الابتدائية بآسفي سنة 1984 ومنها انتقل إلى المحكمة الابتدائية بالعيون، وبعدها إلى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء ليشغل منصب نائب وكيل الملك بها ثم تمت ترقيته ليشغل منصب النائب الأول للملك بالدار البيضاء أنفا لمدة قاربت 10 سنوات.
بعدها اشتغل بالمحكمة الابتدائية الفداء درب السلطان كنائب رئيس هذه المحكمة،ونظرا لتفانيه في العمل تم إلحاقه كرئيس غرفة بمحكمة الاستئناف لمدة عشر سنوات ، وخلال هذه الفترة كان عضوا فاعلا في مجموعة من المحاكمات الكبرى المتعلقة بقضايا الإرهاب، وتم تعيين الأستاذ عبد اللطيف عبيد سنة 2011 كرئيس للمحكمة الابتدائية بآسفي وفي سنة 2014 تم تعيينه رئيس المحكمة الابتدائية بفاس ثم رئيسا أولا بمحكمة الاستئناف بالجديدة.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك