banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

hgfhghhg.JPG

إستغرب بعض سكان حي المسيرة بمولاي عبد الله أمغار، الذين يؤدون صلواتهم بمسجد المسيرة ، من تصرفات مسؤولي وزارة الاوقاف ، ورغبتهم الجانحة في تجاوز رغبة السكان ، ومعاكسة إختيارهم ،وذلك بفرض الإمام السابق للمسجد يقولون أنه غير مؤهل للقيام بإمامة المسجد المذكور.
وجدير بالذكرأن هذا المسجد يعرف عشوائية في التسيير ، وهو ما فتح الباب أمام تعدد الآراء و الجدال المتكرر بين المصلين و صل طردهم لعدة أئمة من نفس المسجد ، وفي ذات الوقت يستغرب مجموعة من المصلين عملية الطرد التعسفي الذي تعرض له الإمام الحالي اليوم 13/02/2016 بحضور مندوب الأوقاف والشؤون الإسلامية ومفتش المساجد القرآنية أثناء إقامة صلاة الطهر،فضاء المسجد المخصص للصلاة وبعد أن حاول الإمام الصلاة بالحاضرين اعترضه بعض المصلين ، فتحولت القاعة الى مشاحنات وتبادل الإتهامات أدت إلى دخول مصليين في غيبوبة اضطرت معها سيارة الإسعاف إلى نقل أحدهما إلى المستشفى الإقليمي بالجديدة لتلقي العلاج.
مرتفقي هذا المسجد، يرغبون في إمام كفء يثقون فيه و يجعلهم يؤدون صلواتهم في فضاء روحي يتطلب الرضا والخشوع ليتقرب العبد أكثر الى خالقه.
كل ما يقع داخل مسجد المسيرة من طرد لعدة أئمة يبين بالملموس أن وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تترك المساجد بدون مراقبة ولا توجيه ، مساجد عشوائية كل واحد يدلي بدلوه ويريد التسيير ، ان هذا الوضع يهدد الامن الروحي الذي يجمع المغاربة المتمثل في اتباع المذهب المالكي وامارة المؤمنين ،والتصوف السني ،فترك المساجد بدون امام رغم انها تابعة للاوقاف.

ألبومات الجديدة الآن

وقفة-احتجاجية-حاشدة-بالمركز-التربوي-الجهوي-لمهن-التربية-والتكوين-بالجديدة-تضامنا-مع-الأساتذة-المكونين-الموقوفين-الجديدة-eljadida
2016-04-05-00-41-03
2016-03-29-22-13-42

استطلاع الرأي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع ؟

جيد - 85%
متوسط - 5%
ينقصه شئ - 7.5%

عدد المصوتون: 40
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: تموز/يوليو 19, 2015

تابعونا على الفايسبوك